نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي : إعلان التعبئة العامة من قبل الرئيس الزُبيدي جاء لردع كل التهديدات والمؤامرات التي تحاك ضد الجنوب ارضاً وإنسانا.

نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي : إعلان التعبئة العامة من قبل الرئيس الزُبيدي جاء لردع كل التهديدات والمؤامرات التي تحاك ضد الجنوب ارضاً وإنسانا.

قبل 4 سنوات
نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي :   إعلان التعبئة العامة من قبل الرئيس الزُبيدي جاء لردع كل التهديدات والمؤامرات التي تحاك ضد الجنوب ارضاً وإنسانا.
الأمين برس/ متابعات
 
العاصمة عدن / خاص
 
 
كشف نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، منصور صالح ، عن أسباب وظروف دعوة التعبئة العامة التي أعلن عنها ، اللواء عيدروس الزُبيدي ، رئيس المجلس.
 
 
وقال صالح في حديثه لبرنامج " ماوراء الخبر " قبل قليل على قناة الجزيرة القطرية ، ان ظروف الحرب القائمة الان والتهديدات الخطيرة التي يتعرض لها أمن واستقرار ووجود الجنوب من قبل القوى الشمالية الحاقدة عليه وعلى إنتصاراته، ليس من قبل المليشيا الحوثية فقط بل وحتى من القوى المتحالفة معه وخاصة جماعة الإخوان المحسوبة على  الشرعية اليمنية والتي سلمت الجبهات لهذه المليشيات الغازية وتسمح لها وتتواطئ معها في تهديد الجنوب .
 
واضاف صالح، ان إعلان التعبئة جاء ايضاُ في ضل مخاطر كثيرة تتهدد الجنوب بشكلا عام ليس فقط في قعطبة بالضالع وانما في يافع و ابين ثرة وحضرموت الوادي والصحراء التي تحتلها قوات جاءت لتستحوذ على مقدرات الشعب الجنوبي لصالح قوى النفوذ المشتركة في صنعاء من بقايا نظام صالح والحوثيين و جماعة الإخوان المسلمين وكلها قوى فاسدة جعلت من مناطق النفط والغاز مناطقاً آمنه بعيدا عن الحروب التي تديرها لكي تستغل تلك الثروات لصالحها .
 
وعن شرعية المجلس الإنتقالي والرئيس الزُبيدي في الحديث عن مايخص شعب الجنوب في ضل وجود الرئيس الشرعي لليمن عبدربة منصور، رد صالح : ان الشرعية لاتمنحها قناة الجزيرة وإعلام الإخوان المسلمين، ولكنها شرعية الشعب والشارع والمقاومة الجنوبية ودماء الشهداء والجرحي الابطال الذين سقطوا في جبهات الدفاع عن ارضهم الجنوبية وعرضهم وكرامتها في الضالع وباقي الجبهات بالمناطق الاخرى.
 
 
واشار صالح، نحن الجنوبيين شركاء مع دول التحالف العربي و الرئيس هادي ضد الانقلاب ولكن لا يمكن ان نقبل بان تكون هذه الشرعية على حساب مصالح الشعب الجنوبي ، فالارض الجنوبية هي ملك لأصحابها وسيحررها اهلها الجنوبيين بعيدا عن اي حسابات اخرى ،وهذا مايؤكد عليه الرئيس عيدروس الزُبيدي دائماً.
 
 
وعن حق الدولة اليمنية في مواجهة "ما اسمته قناة الجزيرة بتمرد أبناء الجنوب" اكد منصور صالح،  ان الدولة التي يتحدثون عنها اصبحت في حكم الماضي ولاوجود لها الا في مخيلة المودع في عمان والاخ المسني في اسطنبول " في إشارة الى ضيوف البرنامج الذين هاجموا إعلان التعبئة العامة من قبل الرئيس الزُبيدي " .
 
 
وشدد صالح على ان الشرعية الجنوبية التي يتحدث عنها المجلس الإنتقالي هي شرعية الشعب الجنوبي الذي منحها قيادة المجلس في الرابع من مايو وشرعية المقاومة الجنوبية والدماء الطاهرة التي سالت لتحرير الارض الجنوبية، وشرعية الالتفاف الشعبي الجنوبي حول المجلس وقيادته ، ولا يعنينا التقارير الاخبارية على قناة الجزيرة ولا المحللون السياسيون ممن تجلبهم بين الحين والاخر والذين انشغلوا بالجنوب وتركوا منازلهم وغرف نومهم للحوثي في صنعاء وتعز يمرح فيها ويسبح في مسابحهم الخاصة.
 
 
وفي معرض حديثه، عاتب صالح ضيوف البرنامج " عادل المسني وعبدالناصر المودع " على ما اسماها بالحالة المرضية التي يعاني منها مثل هؤلاء المحللين الذين كرسوا جل جهدهم لمهاجمة المجلس و مقاومته الجنوبية الشرفاء على قنوات التلفزة وكان الاجدر بهم ان يسخروا نصف ذلك الجهد لمهاجمة الحوثي الذي انتزع كرامتهم واستباح اعراضهم وغرف نومهم .
 
 
وفي ختام البرنامج عبر الاستاذ منصور صالح ، عن أسفه الشديد كون دماء الجنوبيين تسفك في جبهات القتال في صعدة والحديدة وقعطبة دفاعاً عن هؤلاء الذين يتهجمون على شرعية المجلس الانتقالي ومقاومته الجنوبية والذي كان من المفترض بهم ان يكونوا هم في الجبهات الامامية وان يهاجموا الحوثي الذي شردهم واستباح كرامتهم وغرف نومهم .
 
الإدارة الإعلامية لإنتقالي العاصمة #عدن.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر