بثلاثية.. الأهلي يضرب الوداد ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

بثلاثية.. الأهلي يضرب الوداد ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

قبل 3 سنوات
بثلاثية.. الأهلي يضرب الوداد ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأمين برس / متابعات

صعد النادي الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم الجمعة، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

 

وصعد الأهلي بعد فوزه بمجموع المباراتين 5/1، حيث فاز في الذهاب بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

 

 

وأنصفت تقنية الفيديو الأهلي خلال مواجهته أمام الوداد البيضاوي المغربي بعدما سجل مروان محسن هدف تقدم الأهلي في الدقيقة 8، إلا أن الحكم المساعد ألغاه بداعي التسلل.

 

ولجأ الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز إلى تقنية الفيديو التي احتسبت الهدف بعد 4 دقائق من المراجعة بينه وبين الحكام المساعدين.

 

 

وعزز الأهلي تقدمه بهدف ثانٍ بواسطة حسين الشحات مع حلول الدقيقة 28 بعد تلاعب المهاجم المصري بمدافع الوداد يحيى عطية، ومراوغته أكثر من مرة.

 

وأضاف ياسر إبراهيم الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 59 من رأسية قوية فشل حارس الوداد في التعامل معها.

 

ونجح زهير المترجي في إحراز هدف الوداد الوحيد في الدقيقة 82 من تسديدة صاروخية فشل علي لطفي حارس الأهلي في التصدي لها، حيث شارك بديلًا للحارس الأساسي محمد الشناوي في الشوط الثاني.

 

ورفع الأهلي رصيد أهدافه في البطولة إلى 34 هدفاً، ليحقق الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة بالبطولة، حيث تخطى رقم إنييمبا النيجيري الذي سجل 31 هدفاً في البطولة عام.2003

 

وبإمكان الأهلي أن يعزز الرقم القياسي في حال تسجيله أهدافاً في المباراة النهائية.

 

 

وينتظر الأهلي الفائز من مباراة الزمالك المصري والرجاء المغربي، التي ستقام يوم 1 نوفمبر المقبل، بعد تأجيلها بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي الفريق المغربي بفيروس كورونا كوفيد-19، علما بأن الزمالك فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب بهدف نظيف.

 

وستقام المباراة النهائية، يوم الجمعة 6 نوفمبر، على استاد القاهرة في مصر من مباراة واحدة بناءً على قرعة أجراها الاتحاد الأفريقي ”كاف“.

التعليقات

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر