محافظ المهرة يدعو مدراء المديريات تشكيل لجان لحصر الأضرار بدقة ومصداقية

محافظ المهرة يدعو مدراء المديريات تشكيل لجان لحصر الأضرار بدقة ومصداقية

قبل 5 سنوات
محافظ المهرة يدعو مدراء المديريات تشكيل لجان لحصر الأضرار بدقة ومصداقية
الأمين برس/متابعات

 أكد محافظ المهرة، راجح باكريت، اليوم السبت، بأن إعصار لبان اجتاح كافة مديريات المحافظة وخلْف أضرار وخسائر هائلة (بشرية ومادية). ودعا المحافظ مدراء عموم المديريات تشكيل لجان من قبلهم لحصر الأضرار بدقة ومصداقية وأمانة ورفعها على طريق البحث عن مصادر داعمة لتعويض المتضررين.

وأوضح باكريت في بيان له - تلقى "الأمين برس" على نسخة منه - غدا يُستأنف الدوام الرسمي في جميع مرافق ومؤسسات الدولة ، بعد تعليقه الأسبوع الماضي بسبب إعصار لبان ، وعلى الموظفين الالتزام بدوامهم وعدم التغيب . وتابع وبشأن الدوام المدرسي يبقى معلقا حتى الثلاثاء لوجود بعض الأسر المتضررة في عدد من المدارس .

وأشار إلى أنه تم تزويد محطات محيفيف والعبري اليوم بمقطورتين غاز منزلي ، ومحطات قشن وسيحوت تم تزويدها أمس بالغاز بإجمالي (9000) ألف أسطوانة وسيتم تسيير (5) مقطورات إضافية الليلة . وزاد وغدا ب(11500) اسطوانة سعيا لتوفير الغاز المنزلي بصورة طبيعية وبالسعر الاعتيادي لسد حاجة المواطنين بعيدا عن أي أزمة وبين أنه تم تشغيل 5 آبار من مشروع مياه الجزع بنسبه 65 % والمغرب وصل الماء إلى الأحياء المنخفضة بالغيضة ، والعمل جارٍ بعد أن دعمنا المؤسسة بمولدين قوة الواحد 80 ك و6000 لتر ديزل سعيا للتشغيل سريعا بنسبة 50 % . واختتم وهذا إنجاز كبير قياسا بحجم الضرر البالغ الذي لحق بالمشروع من الإعصار .


التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر