رئيس قيادة الانتقالي بالضـالع : هناك أفق إيجابي وأبواب تفتح أمام دبلوماسية #المجلس_الانتـقالي_الجنوبي

رئيس قيادة الانتقالي بالضـالع : هناك أفق إيجابي وأبواب تفتح أمام دبلوماسية #المجلس_الانتـقالي_الجنوبي

قبل 5 سنوات
رئيس قيادة الانتقالي بالضـالع : هناك أفق إيجابي وأبواب تفتح أمام دبلوماسية #المجلس_الانتـقالي_الجنوبي
الأمين برس / حوار- إيهاب المرقشي

دام للجنوب هامات سياسية عسكرية بحجم وصلابة وثورية ونضال القائد العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع  يعد واحد من انجح الضباط العسكريين والقادة السياسيين على مستوى الضالع خاصة والجنوب عامة.

 

يمتد نضاله إلى سبعينيات القرن المنصرم حيث اسهم في بناء المؤسسة العسكرية لجيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وشارك ضمن قوات الردع العربية للدفاع عن لبنان اول الملبين لدعوة القائد عيدروس الزبيدي لتشكيل الكيان السياسي الجنوبي.

 

جمع بين السياسية والقيادة فهو (خبير عسكري_ومحلل سياسي يجيد قراءة الواقع عن بعد وقائد ميداني لايغيب عند اي حدث تراه في مقدمة الصفوف.

 

يعجز لساني عن التعبير في هذا المناضل الذي تفتخر الجنوب والضالع خاصة فلك منا وسام الوفاء والاخلاص الوطني.

 

 

في البداية نهديكم اجمل تحيات وتقدير القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة أبين بقيادة المناضل الشيخ عبدالله الحوتري المرقشي ونائبه الأستاذ محسن عبد اليافعي والقياده المحلية بزنجبار برئيسها المناضل العقيد صالح عبدالله ابوعبدين ونائبه المناضل عبدالله الحيف.

 

لك كل الشكر والتقدير الاعلامي الشاب المتالق إيهاب المرقشي ويسر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي وكل اعضائه خاصه وابناء الضالع عامة أن تنقل لكم ومن خلالكم التحيات الحارة إلى المناضل الشيخ عبدالله الحوتري المرقشي رئيس المجلس الانتقالي محافظة أبين ونائبه الأستاذ محسن عبد اليافعي

 

والى القيادة المحلية لانتقالي زنجبار ممثلة برئيسها المناضل العقيد صالح عبدالله ابو عبدين ونائبه المناضل عبدالله الحيف، وكل ابناء أبين الاحرار .

 

 

* نرى عمل سياسي خارجي يمتد يومآ عن يوم مامدى هذه الاجتماعات والتشاورات ؟

 

- هناك افق إيجابي وابواب تفتح امام دبلوماسية الثورة الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي وهذا يعد مؤشر ايجابيآ على تسويق قضية شعب الجنوب عالميآ وحشد التأييد الدولي للوقوف مع خيار الشعب الجنوبي المتمثل بأستعادة دولته وعلى كامل السيادة بحدود ماقبل ٢٢/مايو/١٩٩٠م .

 

 

* دوركم الحالي في محافظة الضالع هل يلتمسه المواطن فعليآ ؟

 

- نحن في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع لنا علاقات واسعة وتفاهمات سواء كانت مع السلطة المحلية بجناحيها العسكري والمدني من جهة ومع جماهير الضالع عامة كون الجميع شركاء في المصير والهدف.

 

 

* توجهكم الحالي وخططكم المستقبلية ترى انها ستساهم بشكل كبير في العمل الوطني المستقل ؟

 

- نعم لدينا خطط وبرامج وتطلعات لتحقيق ذلك ونمارسها على الواقع للوصول إلى الهدف المنشود.

 

 

* هل تحظوا في المحافظة بمكانة كبيره واصفاف وطني من جميع القيادات الجنوبية ؟

 

- نعم فالمجلس الانتقالي يحظى باهتمام كبير والتفاف شعبي جماهيري غير مسبوق وهذا ما نلمسه كل يوم .

 

 

* متى يحسم الجنوب امره وباعتقادك هذا الوضع الحالي يساعد في حلحلة اغلب الامور ؟

 

- أنتم تعلموا أن الجنوبيين حسموا أمرهم وتوجههم الوطني لاستعادة دولتهم بحدود ماقبل ٢٢/مايو ١٩٩٠ والمجلس الانتقالي يعمل على تحقيق ذلك في المرحلة الانتقالية الحالية التي تشهد حراكا سياسيا إجتماعيا على الصعيدين المحلي والخارجي ومايجري اليوم من حوار مجتمعي جنوبي جنوبي يؤكد بلوغنا ذات الهدف .

 

 

* تعتبر الضالع الشريان الرئيسي للجنوب هل تحررت بالكامل من المد الحوثي الايراني ؟

 

- نعم..نعم..نعم.. الضالع تحررت .

 

 

* المجلس الانتقالي في ظل التحالف العربي وبالاخص الامارات يصرح البعض يتلقى دعم عسكري وترتيب منظمومة الأمن والجيش الجنوبي ماذا تقول ؟

 

- نقول أن المجلس الانتقالي تربطة علاقة شراكة مع التحالف في هذي المرحلة للتصدي للمد الفارسي وبسب هذه الشراكة نلمس اهتمام من اشقائنا في المملكة العربية السعودية والامارات في عملية إعادة وترتيب الوضع الأمني الذي يخدم أمن واستقرار الأراضي المحررة .

 

 

* هل يوجد بينكم وبين جميع المحافظات الجنوبية علاقات الترابط والتعاون وتبادل العمل الوطني ؟

 

- أنت اخي ويعلم كل ابناء شعبنا الجنوبي أن المجلس الانتقالي الجنوبي منظومة متكاملة تنظيما وهيكليآ على مستوى الجنوب ومن خلال هذا يوجد ترابط ديالكتيكي عضوي بين كل مناطق الجنوب يمثل جسدا واحدآ .

 

 

* ماهو موقفكم مما يحصل في عدن من انفلات أمني وتدهور الوضع وصل إلى ابشع جرائم الاغتصاب لاطفالنا واخواتنا والقيادات لاتحرك ساكن ؟

 

- نحن في المجلس الانتقالي يؤلمنا أن بعض القوى التي تعمل وبتفنن على خلق إختلال في النسيج الاجتماعي في الجنوب وعلى رأسها عدن الحبيبة

ونحن نشعر بذلك التوجه الخبيث الهدام للقوى التي انهزمت امام لغة الرصاص في حرب ٢٠١٥م وتريد إعادة الكرة مره اخرى عن طريق خلخلة النسيج الاجتماعي وخلق الشائعات وتضخيم القضايا وتسيسها لمأرب تخدم المحتل ومع ذلك اننا ندين كل الاعمال والسلوكيات التي تخل بحق الإنسان وأدميته وكرامته من اي كان .

 

 

* كلمة اخيره ماذا تود أن تقولها لشعب الجنوب العربي تحت قيادة المجلس الانتقالي ؟

 

- رسالتي الاخيرة إلى كل ابناء الجنوب بمختلف مكوناتهم السياسة وشرائحهم الاجتماعية واقول لهم أن الواجب الحتمي علينا جميعا أن نستشعر بحجم المسؤلية للحفاظ على هذه الارض الطيبة وعدم المساس بكل المنجزات الذي تحققت بفضل من الله ثم بفضل دماء وارواح شهدائنا الأبرار وعلينا أن نعلم جميعا أنه لايمكن لأي منطقة او جهة او تنظيم أن ينفرد بالسلطة دون الاخر .

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر