إعلان هام صادر من البنك المركزي #اليـمني

إعلان هام صادر من البنك المركزي #اليـمني

قبل 4 سنوات
إعلان هام صادر من البنك المركزي #اليـمني
الأمين برس / خاص

يعلن البنك المركزي للتجار ورجال الاعمال والشركات والمؤسسات بأن البنك المركزي سيقوم بتغطية كافة احتياجهم من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد وبأقل سعر سُجل في السوق ، و في حساباتهم في البنوك المعتمدة .

 

كما سيقوم البنك المركزي بتغذية أرصدة البنوك المعتمدة والمشتركة لدى مراسليهم بالخارج فور إجراء عملية المصارفة في حسابات العميل وحسابات البنك المركزي .

 

ففي وقت سابق اليوم تم إجراء المصارفة لمستوردي المشتقات النفطية بسعر الدولار في السوق ناقصاً عشرة ريال . والذي كان وقت إجراء المصارفة (495 ريال / دولار) ، وللمستوردين الذين قاموا بتوريد مبيعاتهم بالريال الى البنوك التي يتعاملون بها .

وقام البنك المركزي بتحويل المبالغ المستحقة الى حسابات هذه البنوك لدى المراسلين .

و يُهيب البنك المركزي بجميع مستوردي المشتقات النفطية إلى سرعه توريد مبيعاتهم أولا بأول إلى البنوك التي يتعاملون بها ليستفيدوا من هذه الميزة .

 

إن البنك المركزي اليمني يسعى إلى تأمين احتياجات التجار والمستوردين عن طريق إعادة الدورة المالية للبنوك وتجفيف مصادر الأموال للمضاربين بالعملة في الأسواق السوداء .

 

و يُهيب البنك المركزي بالجميع استشعار روح المسئولية بالحفاظ على عملتنا الوطنية و استقرار سعر صرف الريال تجاه العملات الأجنبية .

 

صادر عن/ المركز الإعلامي والثقافة المصرفية - البنك المركزي اليمني

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر