استعدادات مكثفة تسبق مؤتمر "شباب عدن في مواجهة الأزمات"

استعدادات مكثفة تسبق مؤتمر "شباب عدن في مواجهة الأزمات"

قبل 3 سنوات
استعدادات مكثفة تسبق مؤتمر "شباب عدن في مواجهة الأزمات"
الأمين برس / /خــاص – عـــاد نـعـمـان

أبدت اللجنة الإشرافية لمؤتمر "شباب عدن في مواجهة الأزمات"، ارتياحًا كبيرًا من اهتمام وتفاعل الشباب مع الأنشطة التحضيرية للمؤتمر، على الصفحة الرسمية للمؤتمر في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مشيدةً بتجاوب وإقبال عشرات المبادرات الشبابية من مختلف مديريات ومناطق محافظة عدن؛ لتسجيل الحضور والمشاركة في فعاليات وأعمال المؤتمر.

تعكف اللجان القائمة على المؤتمر خلال الفترة الجارية، على مواصلة عقد اللقاءات الداخلية؛ لاستكمال وضع الترتيبات والتجهيزات الأخيرة، كما يتابع فريق شبابي متخصص استلام المشاركات المقدمة من مبادرات شبابية، بناءًا على تعبئة إستمارة إلكترونية، تم توزيعها على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، ومن ثم فحصها وفرزها وفق معايير محددة؛ للخروج بقائمة نهائية يوم غد.

خلصت اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى إقرار أجندة وأوراق الأعمال، تتمحور رئيسيًا حول: التغيرات المناخية، الكوارث، الأوضاع الصحية، وجائحة كورونا، ومواضيع فرعية ذات صلة مباشرة، من جانب آخر انتهت اللجنة الفنية من تركيب لوحات إعلانية كبيرة في عدد من الشوارع الرئيسية والدوارات، وُسمت جميعها بالعنوان العريض للمؤتمر، مرفقةً بشعار واحد: "هدفنا إنقاذكم .. نحن هنا من أجلكم".

يحمل المؤتمر رؤية تعزيز دور الشباب في المبادرات والمنظمات، العاملة في مواجهة الأزمات والكوارث، من خلال إيجاد أداة تنسيق وتشبيك، تساعد على تجميع جهود الشباب، وتنظيمها وتوجيهها بصورة تضمن تحقيق الإسهام الفاعل والمباشر، في التخفيف من المخاطر والحد من الأضرار، وتُكلل أعمال المؤتمر بجملة من المخرجات، أهمها تشكيل فريق طوارئ يعمل على ربط الشباب بالجهات الرسمية المعنية والهيئات والمنظمات الدولية المهتمة؛ للتغلب على المعوقات وأوجه القصور في التصدي للمخاطر.

يُعقد المؤتمر خلال الفترة: 25 – 29 من شهر أغسطس الجاري، بمشاركة مبادرات شبابية، وحضور شخصيات اعتبارية ومن مختلف مكونات المجتمع المدني، وتتخلل فعاليات المؤتمر العديد من الأنشطة: أوراق عمل، حلقات نقاشية، ورش عمل، نزول ميداني، وتدريبات متخصصة في تمكين الشباب في مجال إدارة الأزمات والكوارث، ويختتم فعالياته ببناء قاعدة بيانات بالمبادرات الشبابية في عدن، واستحداث آليات عمل أثناء حالات الطوارئ، وتنفيذ مبادرات لمشاريع متعلقة بالحد من المخاطر والتعامل مع الكوارث.

يُذكر أن مؤتمر "شباب عدن في مواجهة الأزمات"، يُقام برعاية من محافظ المحافظة/أحمد حامد لملس، بالتزامن مع الاحتفاء بالذكرى 21 لليوم العالمي للشباب، وذلك في إطار برنامج "الحد من مخاطر وأضرار الكوارث"، الذي يتبناه ويُنفذه قطاع الشباب في ديوان محافظة عدن، ممثلًا بالوكيل عبدالرؤوف حسن زين.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر