فيسبوك تتيح ميزة Watch Together لمستخدمي ماسنجر

فيسبوك تتيح ميزة Watch Together لمستخدمي ماسنجر

قبل 3 سنوات
فيسبوك تتيح ميزة Watch Together لمستخدمي ماسنجر
الأمين برس / متابعات

أتاحت شركة ”فيسبوك“ اليوم الإثنين، لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري التابع لها ”ماسنجر“ (Messenger) إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الموجودة على الشبكة الاجتماعية جماعيًا.

 

وأعلنت الشركة إطلاق (Watch Together) التي تسمح للمستخدمين بالتمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو من Facebook Watch مع الأصدقاء والعائلة، ورؤية تفاعلاتهم في الوقت الفعلي من خلال مكالمات ماسنجر المرئية، وخدمة ”غرف ماسنجر“Messenger Rooms.

 

ويمكن مشاهدة مقاطع الفيديو، من خلال الميزة المجانية، مع ما يصل إلى 8 أشخاص ضمن مكالمات ماسنجر المرئية، أو ما يصل إلى 50 شخصًا في غرف ماسنجر.

 

وقالت الشركة في بيان لها ”إن بعض الأشياء ببساطة أفضل عندما نكون معًا، في وقت سابق من العام الحالي، أطلقنا العديد من الأدوات الجديدة التي تساعدك على البقاء أكثر اتصالًا بأصدقائك وعائلتك حيثما كنت“.

 

وأضافت: ”أنشأنا (Watch Together) لنجعل قضاء وقت ممتعًا مع الأصدقاء والأحباء أقرب ما يكون إلى تجربة شخصية قدر الإمكان“.

 

وأوضحت الشركة أن مستخدمي ”مسنجر“ يجرون كل يوم أكثر من 150 مليون مكالمة مرئية، ويرسلون أكثر من 200 مليون فيديو عبر تطبيق التراسل، والآن مع ميزة (Watch Together)، يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركتها مع الآخرين في الوقت الفعلي.

 

وحول آلية عمل تلك الميزة، أشارت الشركة إلى أنه ”بمجرد بدء مكالمة مسنجر مرئية، أو إنشاء غرفة مسنجر، يمكن السحب نحو الأعلى للوصول إلى القائمة واختيار الميزة الجديدة. ومن هناك، يمكن للمستخدم اختيار مقطع فيديو مقترح أو اختيار مقطع فيديو حسب الفئات المتاحة، وهي: TV & Movies، أو Watched، أو Uploaded“.

 

وستكون متاحة في جميع أنحاء العالم لمستخدمي ماسنجر وغرف ماسنجر على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل ”أندرويد“ من ”غوغل“، ونظام (iOS) من ”آبل“.

 

وتنضم شركة ”فيسبوك“ إلى تهافت الشركات للهيمنة على سوق ”البقاء في المنزل“، مع تحول الملايين إلى المنصات الإلكترونية للتواصل بغرض العمل والحياة الاجتماعية والدراسة وسط مخاوف صحية من جائحة ”كورونا“.

 

وأتاحت شركت ”نتفليكس“ أيضا خاصية مماثلة أطلقت عليها اسم ”نتفليكس بارتي“، وتتيح لعدة مستخدمين مشاهدة أي فيلم معا عبر شاشة واحدة.

*إرم نيوز

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر