البروكستية من اليونان إلى مران !!

البروكستية من اليونان إلى مران !!

قبل 9 سنوات

" سرير بروكست " الشهير بحسب الأساطير اليونانية ، سرير حديدي أخترعه بروكست على مقاسه ، وقد كان بروكست خارجاً عن الدولة والقانون ، حيث كان يتعمد  تلقف ضحاياه في الطرقات فيستضيفهم ثم يشرع في قتلهم .. فيأمر الشخص بالاستلقاء على السرير فيقيس حجم الضحية بمقاس السرير ،  فإن كان الشخص أطول من السرير قام بقطع أرجله ، وإن كان الشخص أقصر من السرير قام بمط جسمه حتى تتكسر مفاصله ، ولا ينجو أحد من هذه المهلكة .

  هذه السادية المتوحشة لبروكست لفرض فكر التطابق القاتل ما بين الضحية والسرير الحديدي هو الذي نراه اليوم يفرض في بلادنا بآلة السرير الحديدي المجلوبة من " مران " بما يسمى بالحوثية أو أنصار الله .. حيث يجري بموس الهيمنة والعنجهية الفارطة المئتزرة بالسلاح والجملة الدينية الضيقة ، والعرق المقدس ، واستلذاذ الانتصارات باسم قداسة الحكم الإلهي ، لفرضها بالقوة القاتلة على  المجتمع اليمني المتعدد  فكراُ وديناً واعتقاداً ، وجغرافية  .

**

    قولب عبد الملك الحوثي-  للأسف - صعدة على مقاس سريره الحديدي ، وحُكمت صعدة بالحديد والنار ، وهاهي اليوم إمارة خضراء خرساء مخنوقة إلا من الصرخات ، والقبضة الأمنية للمليشيات المسلحة ، والكتابات والشعارات البروكستية " الدين – سياسي " في الجبال والشوارع ، والجدران ، والطرقات ، والمدارس ، والمساجد ، والمعالم الأثرية التاريخية .. وهو اليوم يحاول وبغريزة المنتصر والفاتح المستند إلى موروث ثنائتي : ، دار الحرب ودار الإسلام ، أو الولاء والبراء ...  " صعدنة " اليمن ، ومنذ احتلال صنعاء 21سبتمبر 2014 ، والسيد عبد الملك الحوثي ومليشياته" اللجان الثورية / الشعبية  يتمنطقون  السرير الحديدي يجوبون به  المدن .. يفصلون ويقصقصون  البشر والشجر والحجر ، على طريقة معلمهم " بروكست " في التقطيع والتمطيط لما تبقى من  جسم الدولة والقانون والدستور وقيم المواطنة .. الخ ، لتصبح اليمن كلها نسخة مشوهة من صعدة فمن لم يمت بسرير بروكست علي عبدالله صالح والإصلاح والإسلام السياسي ، لحق نصيبه من  الموت بسرير الحوثية – أنصار الله القوة العمياء والهائجة للإسلام السياسي العصابي المتطرف  .

     هاهو سرير الصرخة البروكستي يتوسط  الصالة المغلقة ، ويصرخ : إما يمن بمقياس المليشيات الثورية  ، وفي 3 أيام ، وإلا 25مليون مواطن  سيتمدد على السرير الحديدي الأخضر ، ثم مواصلة القياس إذلالاً  وتقتيلاً بحسب الطول والقصر.. حتى يفنى الجميع أو يتساووا بالسرير الرباني  .."نعم " : إما اليمن أرضاً وإنساناً على مقاس سرير " يا شعبي العظيم ، والسلم والشراكة ، والخيارات المفتوحة ، وو..الخ ، وإما الجميع في السرير – المقصلة .

**

  فكم جهدكم وحيلتكم يا عبد الملك أنتم ومليشياتكم " الثورية " تحملون سريركم الثقيل والمنفلت وعلى مدار اليوم لتظلوا تقيسون 25مليون مواطن يمني ، بكل اختلافاتهم وتبايناتهم جغرافياً ، وثقافياً سياسياً ودينياً وعرقياً ، لتقيسوا هنا وتقطعون هناك مثلما قطعتم الدولة والمؤسسات ، والدستور ؟!

 لقد نسيتم في زحمة نشوة قعقعة البنادق أن  زمن الأساطير والمعجزات قد انتهى من زمن بعيد ، وأن اليمنيين عصييون على القولبة بمقاس سرير البروكست الإلهي القادم من "مران" عبر البساط السحري  لولاية الفقيه في إيران , حتى وأنتم تستدعون توق الشعب اليمني لرفع الظلم عنه ، كدغدغتكم له ب ب" المطالب الثلاثة  ضد الفساد "  و"السلم والشراكة "  وطرد عملاء الخارج ، وشعارات الموت لأمريكا واسرائيل ونصر الإسلام  ..الخ من هلوسات البروكستية البلدي . فمثلما لفظ اليونانيون بروكست وسريره ، أيضاً الشعب اليمني في طول البلاد وعرضها تلفظ غزوات سرير الصرخة الهادمة للدولة وسيادة القانون ، ودستور المواطنة والدولة المدنية ، الكابح للحياة . فحق الاختلاف في الرأي والفكر والدين والمعتقد ، وحرية الضمير وحق المواطنة المتساوية ، وحق الحياة ، أقوى من أي بروكست ، حتى لو تلطى بفكر " سيملأ الأرض عدلاً بعد أن ملئت جورا " .. فالمهدي المنتظر موروث  في بطون الذاكرة فقط ..

أخيراً :

الشعب يريد دولة من روح "غزال المقدشية" *:  " سو اسوا يا عباد الله متساوية ، ما حد ولد حر والثاني ولد جارية " ومنطق التاريخ يقول لنا  بأن البروكستية بغزواتها الجديدة – القديمة لا تصنع دولة  ، فوجودها لصناعة القبور فقط . وحق الحياة في تلاوينها .. لن يتنازل عنه اليمنيون ، تحت أي مقدس كان .

تحية لشباب وشابات  اليمن وهم ينتصرون لقيم الحياة : " لست الشعب يا حوثي " ولست الإسلام ، ولست الدولة ، ولست القانون ، ولست إلا أحد مكونات هذه الفسيفساء التي أسمها اليمن ..

وإلا كيف تشوفوووووا ؟؟؟

* / غزال المقدشية ، شاعرة يمنية عاشت في القرن التاسع عشر .

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر