دووووولة .. لا مليشيا

دووووولة .. لا مليشيا

قبل 9 سنوات

إذا لم نخض الحرب ، فماذا نحن صانعون " ، مدري من قالها ..

صباحااااات لرجل الدولة في اليمن

صباحااااات لدولة رئيس الوزراء رئيس الحكومة / م .خالد محفوظ بحاح.

بحاح ورفاق الحكومة / الوزراء/ الوزيرات ، ترك بعضهم أسرهم أطفالهم ، وأعمالهم في أرقى الجامعات والمراكز البحثية ، والمؤسسات الدولية للأمم المتحدة وغيرها ... وسارعوا وبروح المسئولية لتلبية نداء الوطن الذي تم تخريبه وتجريفه على مدى أكثر من أربعين عاماً لصالح المنظومة القبائلية والعسكر ، ورجال الدين ..

لكن ماذا تفعل الآلة الجهنمية  ، أما "المخرب الذي غلب ألف عمار "  ، كما تقول التجربة الإنسانية واليمنية ، وكيف ، أن " الحوثي مزيل الدول "، والقانون والدستور ، والحوار .. سيد الخراب حمل بندقيته وجوعه التاريخي المزمن للسلطة والثروة ، وانضوى تحت لواء ثنائيتي : الغزو والغنيمة ، ليدير الفوضى الثورية : اللادولة ، اللاقانون ، الهمجية في أقوى صورها .. لا إرادة له سوى الإرادة الإلهية ، ماقبل الوطن والمواطنة ، إدارة العرق والمسيدة للبطنيين ..

**

- فرق يا أهل اليمن بين مسيرة ترقينا بالعلم ، وتصطف مع العقل ، ومسيرة قرآنية ترمينا إلى حفر القرون الوسطى وتلقمنا الخرافة .

- فرق بين رجل الدولة والانفتاح ، ورجل المليشيا المؤتزرة بالعصبيات والهويات المغلقة ،  وكرنفالات الشهداء وتحويل اليمن والمدن إلى مقابر كالتي رأيناها في صعدة .

- فرق من ينشد الحياة المدنية ، ومن ينشد الآخرة ..

- فرق بين من يبحث عن دولة للمواطنة في الألفية الثالثة ، وبين من يبحث عن خلافة العرق الإلهي للبطنين والمُغلين .

- فرق بين من يبني مؤسسة الجيش الوطني ، وبين من يحول الجيش إلى "شاقي فارغ " ويسكب عليه ألقاب :"المجاهد ، والمؤمن ، وأنصار الله قادمون " لقتال العدو ، ولا نعرف من هو العدو ، حتى اللحظة !!..

- فرق بين من يصنع دستور الدولة المدنية الحداثية ، وبين من "يدستر "ب" الملازم "الإلهية عبر الخيارات المفتوحة للوعد الحق .

- فرق بين من يتعايش مع العالم ، وبين من يشيطن العالم الإقليمي والدولي ، وليسوا سوى شر محض .. فيرعد ويزبد في خطبه متهماً  شعبه  العظيم الذي يرفض الانغلاق والاستبداد الإلهي ، ب : خائن ، ومرتهن للخارج ، وعميل ، وعدو ، وو ..الخ .

- فرق بين من يريد أن يدخل اليمن إلى عالمية الألفية الثالثة ، ومن يريد أن يدخلنا قعر "ديمة " كهف مران لننقف ونوقص ونقرط حجار .

- فرق بين رجل دولة شعبه : المواطنة ، وبين من يفرز شعبه العظيم بين ثائر ، وخائن ، ومؤمن وغير مؤمن ، مجاهد ، وطالب علم .

- فرق بين رجل دولة هويتها المواطنة دولة وطنية جامعة ، وبين من يلهث ببندق المليشيا ليفصل مملكة "ولاية الفقيه"  ليصنع هوية الدولة القادمة .

- فرق بين من يعلي قيمة الحياة الإنسانية ، والإنسان فيها أغلى قيمة ، وبين من يصرخ بهستيريا  :" من أحب الحياة عاش ذليلاً " .

- فرق بين يفتش عن العقول ليبني دولة ، وبين من يفتش عن مليشيا ولاهوت العرق الإلهي المهوس بدور الرقيب والتجسس والقبضة البوليسية ، ليجتاح البيوت،  وغرف النوم ويلاحق مؤخرات الشباب ، ويحطم الكاميرات ، ويغلق الصحف ، ويخطف ، ويتنصت على المكالمات ، ويبتز الناس بها ، وينهب الأختام ، ويبتلع الدولة والمجتمع ....

- فرق بين إقامة جبرية يختطف فيها المواطن والوطن والدولة ، وبين إقامة حرة يرتضيها المرء لنفسه ..

- فرق بين من يفتش عن عروق فاطمة فقط ، وبين من يفتش عن كل فواطم اليمن : نساء اليمن ..

- نعم هناك فرق بين رجل دولة ، رجل سلام وتعايش ، ورجل عصابات .. يصرخ " يا ويل من ودف وحاربنا وضد الله وقف " ( إحدى الزوامل المشهورة لأنصار الله ) ..فسلاماً عليك يا بحاح ، وعلى رجل دولة يبني ويعمر ..

**

تذكروا : أن ، "دولة العقبة ثماااان " أيها الأنصار .. فقط ثماااااان ، و" من كبرت عصاته ذل "

ولا كيف تشوفوووووا؟

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر