بدعم من المجلس الانتقالي الجنوبي.. شعراء جنوبيون يقيمون أمسية شعرية شبابية بعنوان (عكاظ الجنوب الشعري)

بدعم من المجلس الانتقالي الجنوبي.. شعراء جنوبيون يقيمون أمسية شعرية شبابية بعنوان (عكاظ الجنوب الشعري)

قبل 5 سنوات
بدعم من المجلس الانتقالي الجنوبي.. شعراء جنوبيون يقيمون أمسية شعرية شبابية بعنوان (عكاظ الجنوب الشعري)
الأمين برس/خاص

أقامت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب أمسية شعرية مساء الأربعاء ، بدعم من المجلس الانتقالي الجنوبي تحت عنوان (عكاظ الجنوب الشعري) في قاعة التاج بمديرية المنصورة في العاصمة عدن.


وتحت شعار "بالكلمة نعزز الهوية الثقافية ونضيء الجنوب فضاءً وطنيًا وإنسانيًا"، رحب الدكتور عبده يحيى الدباني، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، بالشعراء الجنوبيين الذين توافدوا من كافة محافظات الجنوب، مؤكدا أهمية عقد مثل هذه الفعاليات الثقافية والأدبية والشعرية لشعراء ومثقفي وأدباء الجنوب لما عرف عنهم من إثراء للساحة الثقافية والأدبية ليس على مستوى الجنوب وإنما تعدى ذلك إلى العالمية.

وتوالى الشعراء الشباب الجنوبيون في إلقاء قصائدهم الشعرية، التي نالت إعجاب واستحسان الجميع، حيث قدم الشعراء عددا من القصائد الشعرية التي تنوعت بين الغزلية والوطنية وأخرى عبرت عن مدى الحب والعشق للعاصمة الجنوبية العريقة (عدن).
فيما تغنت قصائد أخرى بمحافظة سقطرى، وطبيعتها الجغرافية الخلابة، إلى جانب حجم التهميش الذي عانته المحافظة في الفترات السابقة، سيما بعد عام 90.


وتضمنت بعض القصائد الحب الأبدي للجنوب، والإصرار على المضي قدمًا في طريق استعادة الدولة الجنوبية، وما ضحى من اجله ألاف الشهداء الجنوبيين، واستعادة الهوية الثقافية الجنوبية.فيما أشارت، قصائد أخرى، إلى السير خلف المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادته المتمثلة باللواء عيدروس قاسم الزُبيدي.

ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب صباح الخميس في قاعة ليلتي بمديرية المعلا في العاصمة عدن.
حضر الأمسية الشعرية رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن الدكتور عبد الناصر الوالي، ورئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور الجنيد محمد الجنيد، وعدد من اساتذة الجامعة، والأدباء، وعدد من مندوبي المؤتمر، بالإضافة إلى الشعراء المشاركين وعدد من المهتمين بالمجال الثقافي.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر