مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية* في دورة لمؤسسة شبوة للتنمية

مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية* في دورة لمؤسسة شبوة للتنمية

قبل 5 سنوات
مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية* في دورة لمؤسسة شبوة للتنمية
الأمين برس/-خاص

 

  أقامت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان، صباح اليوم الأربعاء دورة صحفية بعنوان "مهارات تحرير الأخبار وإعداد التقارير الصحافية" في مديرية عتق عاصمة محافظة شبوة.

  وتهدف الدورة التي تقام على مدى يومين بمشاركة ٢٠ متدربًا من الناشطين في مجال الصحافة والإعلام الحديث، إلى رفع مستويات المشاركين المهنية وتطوير خبراتهم الصحفية من خلال التعريف بعناصر الخبر والقواعد الأساسية لتحرير الأخبار وإعداد التقارير الصحفية.

    وخلال الفعالية التدريبية، رحب المدير التنفيذي لمؤسسة «شبوة للتنمية وحقوق الإنسان» صالح علي بلال، بمحاضر الدورة والمشاركين فيها.. وبيّن أنّ الدورة تأتي في إطار حرص المؤسسة على صقل وتأهيل مواهبهم كناشطين في مجال الإعلام والصحافة.

  وأكد بلال اعتزام مؤسسة «شبوة للتنمية وحقوق الإنسان»  تنفيذ سلسلة من المبادرات الإنسانية والبرامج التدريبية خلال الفترة القادمة تستهدف فئات وشرائح مجتمعية مختلفة.

   بدوره أكد مدرب الدورة،علي سالم بن يحيى، على حاجة مجتمع شبوة بشكل خاص لإعلاميّين يمتلكون مهارات العمل الصحافي استنادا إلى معايير المهنية والتحرير والإعداد السليم للأخبار والتقارير الصحافية.

 وتضمنت الدورة عدداً من المحاور التدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحفية ومكونات وخصائص الخبر والقواعد الأساسية للصياغة الصحفية، وكيفية ضبط المصطلحات وطريقة استخدامها وآلية إرسال ونشر الأخبار .

 واحتوى البرنامج التدريبي على تقديم عروض  تضمنت شرحًا تفصيليًا عن مفاهيم الخبر الصحفي وأنواعه واستعراض فن تحرير الأخبار وكيفية توظيف المهارات الإعلامية للصحافي في خدمة الإعلام والمجتمع.

 وفي ختام فعاليات اليوم الأول للدورة نفذ المشاركون عدداً من التطبيقات العملية جرى خلالها تقسيم المتدربين إلى مجموعات عمل صحافة ميدانية تعمل كلًا منها على إنجاز مواد خبرية في وقت قياسي.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر