مبتعثو جامعة عدن بالهند يناشدون رئيس الجامعة وقف الاستقطاعات غير القانونية من رسومهم

مبتعثو جامعة عدن بالهند يناشدون رئيس الجامعة وقف الاستقطاعات غير القانونية من رسومهم

قبل 5 سنوات
مبتعثو جامعة عدن بالهند يناشدون رئيس الجامعة وقف الاستقطاعات غير القانونية من رسومهم
الأمين برس/خاص

قاطع مبتعثو جامعة عدن شيكات الرسوم الدراسية للعام 2017/2018م بعد وصولها اليوم باستقطاعات تصل الى 50% من رسوم بعض الطلاب مقارنة بالرسوم المقرة قي قرارات أيفادهم. وأصدر المبتعثون مناشدة الى رئيس جامعتهم د. خضر لصور جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم


الأخ أ.د. خضر لصور، رئيس جامعة عدن المحترم

بعد التحية
الموضوع / الاستقطاعات غير القانونية للرسوم الدراسية لمبتعثي جامعة عدن بالهند

إشارة إلى الموضوع أعلاه تفاجأ اليوم مبتعثو جامعة عدن في الهند بوصول الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2017/2018م ناقصة عما هو في قرار الإيفاد الخاص بالمبتعثين بنسبة وصلت إلى 50% عند بعض المبتعثين، وعليه فقد قرر المبتعثون مقاطعة الشيكات مالم تصرف الرسوم بحسب قرار الإيفاد. ولقد دأبت الملحقية على هذه الاستقطاعات سنوياٌ في ظل صمت رهيب لجامعتنا الموقرة ووزارة التعليم العالي في حين تبرر الملحقية هذه الاستقطاعات بأنها وفقاً للقانون وأنها تعطي للطالب الرسوم بما يتناسب مع ما تطالب بها الجامعات الهندية ضاربة عرض الحائط بجميع الاحتياجات الأخرى التي يحتاجها المبتعث من نشر أوراق بحثية ومشاركة في مؤتمرات وتأمين صحي ورسوم تجديد الإقامة وغيرها من الالتزامات الاخرى التي ينبغي أن تغطيها الرسوم المعتمدة في قرار الايفاد والتي لا تفي بذلك أصلا إذا ما قارنّاها بالالتزامات التي على المبتعث أو برسوم المبتعثين من جنسيات الدول الأخرى.. وأيضا حتى لو كانت الرسوم أعلى من المقرر بقرار الإيفاد فيتحججون بسقف قرار الإيفاد مما يعد تلاعبًا واضحًا.
إن الملحقية الثقافية بالهند قد سبق واستقطعت الرسوم العام الماضي بشكل عشوائي بل وعملت فوارق في رسوم المبتعثين من نفس القسم العلمي وهي العادة التي دأبت عليها سنويا لزرع الخلافات في أوساط الطلاب لأجل التهام مستحقاتهم، وإننا وإذ سبق وناشدناكم مراراً بوقف هذا العبث دون أن نسمع من قبلكم موقفًا من هكذا استقطاعات، فأننا نأمل الآن أن يكون لكم موقف واضح في الانتصار لحقوق مبتعثيكم وقراراتكم.
وعليه فأننا نجدد لكم موقفنا الرافض لهذه الاستقطاعات ونذكركم بأنكم لم تفوا بالكثير من الالتزامات تجاهنا من قيمة الكتب لسنوات وتذاكر سفر وغيرها من المستحقات، فاتقوا الله فينا واصرفوا ما تم اعتماده من رسوم سنوية خاصة وهذه المبالغ قد وجهت الحكومة بصرفها وما يحصل من استقطاعات هي اجتهادات من بعض الجهات التي لا يروق لها إلا تعذيب المبتعث والنيل من حقوقه.

إننا من خلال هذه الرسالة نناشد فيكم روح المسؤولية الملقاة على عاتقكم بأن تكونوا في صف مبتعثيكم فظروفهم في المهجر لاتطاق ونؤكد لكم مقاطعتنا لاستلام شيكات الرسوم مالم يتم تعديلها وفقا للرسوم المعتمدة في قرار الإيفاد مع احتفاظنا بحقنا في التصعيد في الأيام القادمة بالاعتصامات في مناطق إقامتنا وفي الملحقية الثقافية واللجوء للقضاء وغير ذلك من الوسائل القانونية المتاحة لنا لانتزاع حقوقنا.

صادر عن مبتعثي جامعة عدن في الهند بتاريخ 22 ديسمبر 2018م

نسخة مع التحية:
- مكتب رئيس الوزراء.
- وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
- وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات.
- السفير اليمني بالهند.
- الملحقية الثقافية اليمنية بالهند.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر