مؤسسة شبوة تنظم حلقة نقاشية عن ظاهرة الثأر بالمحافظة

مؤسسة شبوة تنظم حلقة نقاشية عن ظاهرة الثأر بالمحافظة

قبل 5 سنوات
مؤسسة شبوة تنظم حلقة نقاشية عن ظاهرة الثأر بالمحافظة
الأمين برس/شبوة

نظمت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان اليوم في عتق حلقة نقاشية عن ظاهرة الثأر بالمحافظة بمشاركة واسعة من رجال القضاء وممثلي الاحزاب السياسية والاعلام والأمن والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة .


وفي مستهل أعمال الحلقة نوه مدير عام شرطة المحافظة العميد عوض الدحبول بأهمية مبادرة المؤسسة وتسليطها للاضواء على ظاهرة الثأر كواحدة من القضايا التي تهم ابناء شبوة وتؤرقهم جميعا ،


واكد الدحبول على اهمية تواصل اعمال التوعية بمخاطر ظاهرة الثار على حياة الفرد والمجتمع ، مستعرضاً اضرارها الجسيمة على المجتمع وعلى حاضر ومستقبل التنمية المحلية بالمحافظة ، لافتا الى معاناة محافظة شبوة ولسنوات طوال من هذه الظاهرة المحرمة شرعا وقانونا.


واوضح العميد الدحبول دور اجهزة الامن بالمحافظة في محاربة جريمة الثأر وضبط العديد من المتورطين في ارتكابها ، وجدد استعدادهم لمتابعة كافة المطلوبين امنيا على ذمة هذه القضايا والقبض عليهم .


بدوره اكد مستشار المحافظة ناجي الصمي على اهمية مثل هذه الانشطة التوعوية ، منوها بدورها في خلق وعي مجتمعي متقدم بها وبمخاطرها واثارها السلبية على حياة الناس ونسيجهم الاجتماعي ووشائج القربى والصلات الرحم بينهم .


وطالب بضرورة الاصطفاف الرسمي والشعبي في محاربتها وتعزيز جهود اجهز الامن على مكافحتها وتمكينهم من القبض على مرتكبيها. لافتا الى تراجع مؤشرات حدوث جرائم الثأر في المحافظة في السنوات الاخيرة وبشكل كبير وملحوظ .


وكان المدير التنفيذي للمؤسسة العميد صالح بلال قد استعرض اهمية محاور الحلقة التي تتناول طبيعة الظاهرة وتحديتها وآليات معالجتها ، مطالبا بضرورة اثراء هذه المحاور بالنقاش البناء والهادف وضرورة الاستفادة من توصياتها.


حضر الورشة مستشارو المحافظة طالب محمد مهدي والشيخ تركي الخليفي ومنسق اعمال الورشة احمد الهقل.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر