الدورة التدريبية الأولى لكوادرالتخطيط والاحصاء بوزارة التربية تواصل أعمالها

الدورة التدريبية الأولى لكوادرالتخطيط والاحصاء بوزارة التربية تواصل أعمالها

قبل 5 سنوات
الدورة التدريبية الأولى لكوادرالتخطيط والاحصاء بوزارة التربية تواصل أعمالها
الأمين برس/ خاص

واصلت الدورة الاولى لكوادر إدارة التخطيط والاحصاء بوزارة التربية والتعليم أعمالها اليوم الثلاثاء.

وفي المستهل القى الاستاذ / فضل حيدرة مانع الزبيدي مدير عام التخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم بكلمة توجيهية للمتدربين تناول خلالها الجهود الحثيثة والمتواصلة للوزارة ممثلة بمعالي وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس وطاقم إدارة الاحصاء والتخطيط بالوزارة مع الجهات والمنظمات المانحة لاعتماد العديد من تلك الدورات التي تنمي من مهارات وقدرات موظفي الإحصاء والتخطيط للحصول على البيانات الإحصائية بدقة وبأقل تكلفة وجهد.

 وبعد ذلك استأنف المدرب م/ردفان عبدالفتاح التدريب بشرح كيفية استخراج البيانات التي يتم إرسالها من الميدان عن طريق برنامج kobotoolbox  وتحويلها إلي برنامج اكسل لكي يتم تحليلها واستخراج المؤشرات التربوية.

وتخلل ذلك مداخلة من أ.علي الحداد مدير الاحصاء مأرب أوضح فيها بأنه يمكن الوصول إلي أي سيرفر عبر حساب أي مستخدم  وأشاد المدرب بتلك المداخله المفيدة التي لم توجد في الاصدارات السابقة.

وبعد ذلك تم توزيع الاستمارة الإحصائية الخاصة لجمع البيانات من المدارس والمعدة من قبل الإدارة العامة للإحصاء والتخطيط بالوزارة لمناقشتها مع مدراء الاحصاء والتخطيط بالمحافظات وأجراء التعديلات اللازمة عليها بما يواكب جمع البيانات الإحصائية من الميدان.

وتم تكليف كلاً من الأساتذة / ناصر احمد وخالد باصريح وعلي جوبان لصياغة أسئلة الأستمارة لتصميمها على برنامج kobotoolbox .

كما تطرق المدرب إلي كيفية صياغة أسئلة مقيدة بشرط على برنامج kobotoolbox  وبهذا تم اختتام اليوم التدريبي الرابع بحصيلة من المعارف والمهارات المكتسبة.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر