#الضالع.. القوات الجنوبية توجه ضربات موجعة لمليشيات #الحـوثي شمال وغرب قعطبة

في هجموم عسكري محكم من عدة محاور..

#الضالع.. القوات الجنوبية توجه ضربات موجعة لمليشيات #الحـوثي شمال وغرب قعطبة

قبل شهر
#الضالع.. القوات الجنوبية توجه ضربات موجعة لمليشيات #الحـوثي شمال وغرب قعطبة
الأمين برس / منير النقيب

واجهت مليشيات الحوثي يوما عسيرا في كافة جبهات شمال وغرب الضالع اليوم الأربعاء، حيث اشتدت المعارك في حجر وحمر، وارتد هجوم عنيف وكبير باتجاه قعطبة إلى هزيمة نكراء أوقع العشرات من المليشيات قتلى وجرحى، وتقدمت القوات المشتركة والمقاومة محررة كامل حمر السادة ومتقدمة في جبهات حجر وحتى شخب.

 

سيطرت قوات الحزام الامني واللواء أول صاعقة وأبطال العمالقة ومقاتلو جبهة السلف قبل ظهر اليوم على معسكر العللة بالكامل شمال قعطبة .

 

وأعلن بيان صادر عن قوات الحزام الأمني بالضالع تلقت " 4 مايو" نسخة منه تحرير معسكر العللة وبعد عمليات التفاف وتقدم للقوات المشتركة، مؤكدا تحرير جبل "وعل" الاستراتيجي والسيطرة عليه لتتم بعدها عمليه تحرير مناطق " قردح - حمر الساده ".

ولا تزال عمليات تمشيط واسعة تجري في الأثناء بعدد من المواقع والبلدات التي جرى تحريرها اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر عسكرية بأن القوات الجنوبية تتقدم صوب مدينة الفاخر حيث تراجعت مليشيا الحوثي صوب المدينة التي سيطرت عليها قبل أسابيع.

 

وكانت منطقة حمر قعطبة شهدت صباح الاربعاء مواجهات عنيفة تمكنت فيها قوات لواء الصاعقة والعمالقة ووحدات من اللواء ٣٠ مدرع والمقاومة الجنوبية من تحرير منطقة حمر بالكامل والسيطرة التامة على معسكر العلة.

 

إلى ذلك تجري القوات الجنوبية في الاثناء تمشيط ما تبقى من فلول الحوثيين بالأسلحة الرشاشة من داخل مواقعهم في معسكر العللة.

 

هذا وتلقت المليشيات الحوثية صفعة قوية حيث قتل وجرح العشرات منهم فيما أسر آخرون خلال مواجهات هي الأعنف منذ انطلاق معركة قطع النفس.

 

وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية والحزام والأول صاعقة من كسر أكبر هجوم لمليشيات الحوثي التي حاولت العودة إلى قعطبة بهجوم مركز على تخوم قعطبة في معزوب عامر وتلال حمر وتلة الشيم، فجر الأربعاء، وخسرت المليشيات عنصر المفاجأة والمباغتة وارتد عليها بالخسائر الموجعة، حيث سقط عشرات القتلى ووقع عدد كبير في الأسر بالتزامن مع أسرى كثيرين وقتلى في جبهة حجر.

 

كما تقدمت القوات الجنوبية الى مواقع شمال حجر وتمكنت من تحريرها ولاحقت فلول مليشيا الحوثي باتجاه حمر وشخب بعد تأمين وانتزاع كامل معسكر العللة.

 

وتصدت المقاومة الجنوبية معززة بوحدات من قوات اللواء الأول صاعقة يتقدمها قائد اللواء العميد عبدالكريم موسى الصولاني لهجوم شنته مليشيا الحوثي على منطقة باجة غرب الضالع.

 

وشهدت منطقة باجة مواجهات عنيفة استمرت منذ صباح اليوم وحتى المساء تمكنت من خلالها المقاومة الجنوبية مسنودة باللواء أول صاعقة من قتل وجرح العشرات من المليشيا الحوثية.

 

وذكرت مصادر ميدانية أن وحدات التدخل السريع في اللواء أول صاعقة عززت قوات المقاومة الجنوبية التي يقودها العميد عبدالعزيز الهدف وتمكنت من تدمير عربة بي إم بي وسيارة "هايلوكس" محملة بالذخائر في باجة.

 

وكانت المليشيات الحوثية قد حاولت التقدم من منطقتي عويش ودار السيد غربي قعطبة صوب منطقة باجة الجنوبية إلا أن محاولتها باءت بالفشل وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وفي السياق اشتدت وتيرة المعارك بجبهة حجر على محور باجة، شمالي غرب الضالع، ودار قتالاً ضارياً أنزلت فيه المقاومة الجنوبية بقيادة القائد خالد مسعد وقوات اللواء أول صاعقة بقيادة العميد الصولاني في باجة اشد الضربات والهزائم الموجعة بالمجاميع الحوثية في سيلة المالح قتل فيها العشرات من الحوثيين وتم تدمير آليات تابعة لها منها عربة وطقم.

 

وقالت مصادر أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة بعد قتال شرس في سيلة المالح غربي منطقة باجة بجبهة حجر شمالي غرب الضالع جنوب البلاد.

 

كما أن المليشيا كانت قامت بهجوم كبيرعلى باجة ودارت معارك عنيفة في المنطقة، وهي أول منطقة جنوبية في حجر شمال غرب الضالع، و قصفت المليشيا بقذائف الهاون منطقة الشغادر..واستشهد العقيد عبدالله النقيس من أبناء سناح في جبهة حجر.

 

ولقي قيادي كبير في المليشيات الحوثية مصرعه قبيل المغرب، في جبهة حجر، المدعو سفيان الشريفي المكنى (أبو حرب)، أحد قيادات قوات الأمن المركزي.

 

وحوصر متحوثو حمر بين كماشة مقاومة مريس من جهة الشيم والمقاومة الجنوبية من جهة قردح.

ووفقاً لمصدر ميداني "أبيدت مجموعة حوثية حاولت التسلل من جهة حمر للوصول إلى نقيل الشيم الرابط بين قعطبة ومريس".

كما تم حصار مجموعة أخرى تسللت إلى مدرسة وادي الشغادر وتم تطويقها بالداخل من قبل المقاومة.

مصدر ميداني كان أوضح أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة بعد قتال شرس في سيلة المالح غربي منطقة باجة بجبهة حجر شمالي غرب الضالع جنوب البلاد.

 

مشيراً إلى أن المليشيا كانت قامت بهجوم كبير على باجة ودارت معارك عنيفة في المنطقة، وهي أول منطقة جنوبية في حجر شمالي غرب الضالع، كما قصفت المليشيا بقذائف الهاون منطقة الشغادر.

 

واستكملت قوات المقاومة واللواء اول صاعقة تطهير العبارى في منطقة حجر وجاري تمشيط ما تبقى من جيوب أطراف الحدود في جهة الشمال.

 

 

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر