ألوان جنوبية تُزين معرض الدائرة الثقافية بـ#المجلس_الانتقالي للفن التشكيلي

ألوان جنوبية تُزين معرض الدائرة الثقافية بـ#المجلس_الانتقالي للفن التشكيلي

قبل 4 سنوات
ألوان جنوبية تُزين معرض الدائرة الثقافية بـ#المجلس_الانتقالي للفن التشكيلي
الأمين برس/خاص

نظمت الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، وبالتنسيق مع كوكبة من الفنانيين التشكيليين الجنوبيين، معرض لوحات فنية تحت إسم "ألوان جنوبية"، بمناسبة الذكرى الرابعة لتحرير عدن.

وحضر تدشين المعرض الدكتورة منى باشراحيل والمحامية نيران سوقي، عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، والأستاذ نجمي عبدالمجيد رئيس اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب في العاصمة عدن، وعدد من ممثلي دوائر الأمانة العامة والإدارات الثقافية والإعلامية والجماهيرية والسياسية في القيادة المحلية في العاصمة عدن، بالإضافة إلى عدد كبير من المثقفين وجمع غفير من الجماهير.

واستهل الأستاذ عمرو عقيل، رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، حفل تدشين المعرض بكلمة رحب فيها بالحضور، ناقلاً لهم تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا تحيّات الأمين العام، الأستاذ أحمد حامد لملس.

وأضاف الأستاذ عمر عقيل قائلاً: إن هذا المعرض يأتي في ليلة جميلة، وبمناسبة ذكرى غالية علينا، هي الذكرى الرابعة لتحرير عدن والتي صادفت ليلة نصر هي ليلة استقلال عدن".

وتضمن المعرض عرض مجموعة من اللوحات الفنية التشكيلية التي تظهر الفن والثقافة الجنوبية والتي عكست المواهب التي يمتلكها الفنانون الجنوبيون.

وطاف الحضور بأقسام المعرض المختلفة ومايحتويه من لوحات فنية، وعبروا عن سعادتهم بهذه الأعمال التي تستعرض الفن التشكيلي الجنوبي الجميل الذي جسدته الأنامل الرائعة للفنانين الجنوبيين.

ورافق حفل تدشين المعرض عدة فقرات تخللها مجموعة من الأغاني والرقصات الشعبية والغربية بالإضافة إلى مجموعة من ألعاب الخفة واستعراض المواهب والفقرات الفنية الأخرى التي نالت استحسان الحضور.

وشهد ختام الحفل تكريم الفنانين التشكيليين والموهوبين المبدعين الذين شاركوا بأعمالهم في المعرض وحفل تدشينه.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر