امطري حيث شئتي فإن خراجك لي

امطري حيث شئتي فإن خراجك لي

قبل أسبوعين

#اولآ

كذبوا وقالوا لقطيعهم لا توجد مفاوضات ولم ولن نفاوض الانتقالي لا مباشرة ولا غير مباشرة ،، واستمروا في الإنكار والمراوغة واخذتهم العزة بالأثم ،، انما دائما يبقى حبل الكذب قصير ،،

 

وإلا فهموا قطيعكم الان كيف تتحدثون عن (مسودة تفاوض) وان الحكومة الإخوانجية رفضت التوقيع عليها ،، !!

 

فمن اين لا تفاوضون ومن اين ترفضون المسودة التي هي اساسا اتت وليدة التفاوض !! يلا تفضلوا اشرحوا هذه النقطة المتقاطعة مع نفسها للغنم حقكم .

 

#ثانيآ ..

موضوع مطالبة الحكومة منح حقائب وزارية ليكون المجلس الانتقالي الجنوبي مشاركآ فيها ،، ليس هو مطلب تقدم به وفد التفاوض للمجلس الانتقالي كما تروج ابواقهم ،، بل هو مقترح جاء ضمن مبادرة قيادة التحالف التي نصت على ضرورة منح حقائب وزارية في تشكيل حكومي جديد يكون للمجلس الانتقالي فيه وزارات.

 

إذآ هو امر جاء ضمن مسودة مبادرة التحالف المنبثقة من حوار جده ولم يكن المجلس هو من طلب هذا ،، بل ان المجلس تعامل مع الأمر دون أي شطط او رفض ملتزمآ بكل ما تقترحه قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية كنوع من أنواع الحلول التي تطرح على الطاولة وكان هذا محل تقدير كبير من قبل الأشقاء ويحسب للمجلس لما وجدوا فيه من تعقل وتبصر للأمور أكثر من الجانب الحكومي المنقسم على نفسه اصلا .

 

ثالثآ ..

يريدون الآن أن يشككوا عبر قطعانهم أن الانتقالي لايفكر بجنوب ولا بقضية وهم مجرد مجلس يريد حقائب وزارية فقط وسيتنازل عن القضية ..

 

طيب اذا الموضوع زي ما تقولوا وإن المجلس مطلبه مجرد حقائب وزارية وسيقوم لأجل ذلك بنسيان القضية وسينسى مطالبتة باستعادة ندية وسيادة شعب الجنوب على أرضه وثرواته ..

 

اذا كان الامر كذلك وبمثل هذه البساطة والسطحية التي تناقشون بها قطيعكم ،، فلماذا لاتوافقون على أن تشتروا راحتكم وتمنحوه حقائب وزارية وتنهوا المشكلة وتنعموا بالجنوب !! ممكن برضه توضحوا لقطعانكم تلك المفارقة الغريبة العجيبة.

 

رابعآ وأخيرآ ..

 

حوار جده ومادار داخل الأروقة السياسية ومبادرة التحالف المقدمة للطرفين وفرض المجلس الانتقالي الجنوبي نفسه على الأرض وفوق طاولة التفاوض والتزامه بكل أهداف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية دون تفريط او خيانة هو من جعل له ثقل ووزن ومكانة لدى التحالف الذي لم يرى من الانتقالي ومن كل شعب الحنوب إلا كل المحبة والوفاء والانتصارات التي تبيض وجوه الرجال أمام الرجال .

 

هذا هو المجلس الانتقالي الجنوبي الذي قيل لكم ذات مرة اعلاميو هم اقزام البنية واقزام الأقلام واقزام المقام ،، قالوا لكم بانه #ولد_ميتآ ولن يكون له وزن ،،

 

واقول لهؤلاء السطحيون ..

بمفاوضات مباشرة ،، او بغير مباشرة ،، بمسودة او بغير مسودة ،، برضاكم او بعدم رضاكم ،، بوزارات او بدونها ،، سيأتي جنوب رغم انفوكم وانتم تعلمون اليوم أن هذا المجلس لم يكن وليد لحظة انفعال بل هو استحقاق سياسي للشعب الجنوبي وتتويج لمراحل نضال السنين وقد جاء بحجم التضحيات الجسام لشعب شارككم في يوم أحلامه فغدرتم به ..

 

فيا سحابة حوار جدة امطري حيث شئت ومتى شئت فأن خراجك سيأتي الجنوب برفض من رفض او بموافقتهم

كُتب بواسطة : عبدالقادر ابوالليم - ارشيف الكاتب

   

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر