لا تمتحنوا صبرنا ..!

لا تمتحنوا صبرنا ..!

قبل 8 أشهر

مساء الخير جنوبنا الحبيب مساء الخير ياعدن سنعترض بأعلى صوت.. عانى جنوبنا الحبيب اشد المعاناة منذ عام 1990م وتعرضنا لثلاث غزوات تدميرية.

 

1994،2015،2019م المراقب والمحلل للوضع بحيادية يستطيع ان يصل الى عدة استنتاجات ومنها ان عاصفة الحزم ربما هناك من أراد ان يجييرها لإخضاع الجنوب مستخدمًا سياسة "ترويض الفيل".

 

اتفاقية الرياض قبلنا بها سعياً ورغبةًفي السلام ، وسنلتزم بها حتماً ، لا نمانع ولن نمانع ان نتنازل لبعضنا البعض كجنوبيين حتى يمل التنازل من تنازلنا.

 

تم إقصائنا وتهميشنا ومحاولة إذلالنا وتركيعنا وتحملنا الاذى ، وقلنا نصبر تنتهي الحرب ونتوافق كجنوبيين او نحتكم للصندوق ولكن هناك من وسوس له الشيطان ان يفكر في اعادة إخضاعنا بالقوة ليس ليعودوا بنا الى صنعاء ولكن ليحكموا عدن ويساوموا بها للحصول على مكاسب في صنعاء.

 

نحن لم نقبل ولن نقبل ان نبقى رهينة بيد قوى الظلام والفساد ،أرادوها قوة فاظهرنا لهم من البأس والشدة ما يعرفوه عنا وخبروه وما لم يخبروا. لم يستطيعوا ان يحققوا مآربهم بالقوة ويريدون اليوم ان يحققوها بالحيلة والتدليس ، نشعر ان هناك تواطؤ وغض نظر من داخل بعض اروقة الرعاة .

 

المنطقة العسكرية الرابعة وقوات الحزام والنخب والقوات المسلحة الجنوبية وقوات العمالقة كلها جزء لا يتجزاء من قوات التحالف العربي قاتلنا معهم في كل جبهات القتال باخلاص وبسالة وبدون تردد ولم نشترط اي ضمانات لان الواجب الديني والقومي والوطني لا يخضع للمساومة .

 

اليوم نسمع ان هناك من يخون هذه القوات ولا يرى ان فيها من يصلح ان يعزز او يساند او يكون الحرس الرئاسي ، ويرى ان هذه الثقة لا يصلح لها الا قواته الحزبية او الطائفية او المناطقية.

 

اما الجنوبيون فاهلاً بهم حرساً رئاسياً وجيشاً جنوبياً لهم ما لنا وعليهم ما علينا ، اما اخوتنا من قوات الجيش الوطني من الشمال فنقول لهم نذهب معًا لتحرير صنعاء وعندما يتم ذلك حرباً او سلمًا لكم الجمهورية العربية اليمنية ، احموها واحرصوا عليها وصونوها ولا تفرطوا بها مرة اخرى فالأوطان تستحق التضحية . نحن في الجنوب لنا ارضنا بحدودها المتعارف عليها الى مايو 1990م .

 

اخترنا الوحدة معكم بقرار وارادة ونفترق نحن وانتم بإرادتنا وقرارنا لا ضرر ولا ضرار اخوة جيران كنا وسنستمر فقط لا اطماع لنا في ارضكم ولا اطماع لكم في ارضنا ، "

 

هكذا فهمنا اتفاقية الرياض وهكذا يجب ان تطبق " الى كل العالم نقول نحن قدمنا ما يكفي من التضحيات ومستعدون لتقديم ما يلزم ،، جنوبنا لنا ومصالحنا ومصالح العالم نحفظها.

 

لا تمتحنوا صبرنا ولا تراهنوا على عدم صمودنا فنحن اولي بأس وما الدنيا عندنا الا متاع الغرور.

 

من أجلك عشنا يا وطني *** نفدي بالروح أراضينــــــــا

 

قـد كنـا أمــس عمالقــــة *** في الحرب نذل أعادينــــا

 

و انــا اليـــوم عمالقــــة *** في السلم حماة مبادينـــا

 

أبطــالا كـنـــــا لا نرضى *** غيــر الأمجاد تحيينـــــــــــا

 

نزهو بالماضي في ثقة *** والحاضر يعلــــو ماضينـــــا

 

فجرنــا الثورة مــن أزل *** سجــل يا دهـــر معالينــــا

 

والنصر الأكبر كان لنــــا *** مجدا مــن صنع أيادينــــــا

 

قالا:فـي البـدء كرامتنـــا *** والشعـب يسـود هنا فينــا

 

خيرات الشعب نقسمها *** فينـــــا بالعــدل موازينـــــا

 

والـــدعم المطلق نبذله *** للشعــب الرافض تدجينــا

 

يا سائل..عرب منبتنـــــا *** ديـــن الإسلام يواخينـــــــا

 

هامـات المجد مرابعنــــا *** و الله الحافظ يحمينـــــــا

 

من أجلك عشنا يا وطني *** نفدي بالروح أراضينــــــــا

 

شعر الأستاذ : عمر البرناوي

 

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

 

تحياتي.. عـــــــدن 6 ديسمبر 2019 م

 

*عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس انتقالي العاصمة عدن.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر