الجمعية الوطنية تواصل انعقاد دورتها الثالثة لليوم الثاني وتناقش مكاسب وخروقات اتفاق #الرياض

الجمعية الوطنية تواصل انعقاد دورتها الثالثة لليوم الثاني وتناقش مكاسب وخروقات اتفاق #الرياض

قبل 5 أشهر
الجمعية الوطنية تواصل انعقاد دورتها الثالثة لليوم الثاني وتناقش مكاسب وخروقات اتفاق #الرياض
الأمين برس/خاص

تواصلت اليوم الثلاثاء اعمال جلسات الدورة الثالثة للجمعية الوطنية الجنوبية لليوم الثاني على التوالي في العاصمة عدن، برئاسة اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية.

وناقش اليوم الثاني للدورة تفاصيل اتفاق الرياض وبنوده وآلية تنفيذه في اطار الجدول الزمني المحدد له.

وقال اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ان المجلس الانتقالي الجنوبي بذل جهدا كبيرا للوصول إلى الانجاز الذي تحقق بتوقيع اتفاق الرياض وأعطاء النظرة الايجابية الحقيقية للمجتمع الدولي عن قضية شعب الجنوب.

واشار اللواء بن بريك الى الاهتمام الكبير محليا ودوليا بانعقاد الدورة الثالثة للجمعية الوطنية، والذي ظهر جليا في التغطية الاعلامية المتميزة لوسائل الاعلام العربية والدولية لجلسات الانعقاد والمتابعة الدؤوبة لسير أعمالها من قبل ابرز المحطات ووسائل الاعلام العالمية التي اشادت بعقد هذه الدورة واهمية توقيت عقدها بعد اتفاق الرياض والتوقعات الكبيرة لما سيصدر عنها.

وقال اللواء بن بريك اننا كجمعية وطنية جنوبية تحتم علينا مهمتنا كنواب للجنوبيين ان نناقش اتفاق الرياض وبنوده ونبحث ما بين سطوره ونعمل على دعمه والوقوف معه لما له من مكاسب تعبر عن طموحات الجنوبيين، ولهذا نحن بحاجة الى وحدة الصف الجنوبي، وبحاجة الى الالتئام والقبول بالراي والراي الاخر من اجل تحقيق اماني شعب الجنوب باستكمال العمل الذي تم من اجل نصرة الجنوب والجنوبيين.

بدوره قدم الدكتور عبدالعزيز الدالي مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشئون الخارجية في الجلسة الاولى من اليوم الثاني مداخلة خاصة عن اتفاق الرياض واهميته. وعدد الدالي المكاسب التي تحققت منه، ومدى الاستفادة التي تم الوصول اليها من خلال هذا الاتفاق، حيث اوضح انه من خلال اتفاق الرياض تم الاعتراف الرسمي بالمجلس الانتقالي كحامل اساسي للقضية الجنوبية وظهر ذلك في توقيع الحكومة اليمنية للاتفاق مع المجلس اعترافا به، بالإضافة الى الاستقبال الرسمي لرئيس المجلس الانتقالي الرئيس القائد عيدروس الزبيدي والوفد التفاوضي للمجلس من قبل المملكة العربية السعودية ورعايتها للاتفاق، وكذلك الاشادة الرسمية العربية والدولية باتفاق الرياض والتي تعتبر اعترافاً واضحاً بالمجلس الانتقالي.

وفي الجلسة الثانية من اليوم الثاني، ناقش اعضاء الجمعية الوطنية اتفاق الرياض وبنوده ومدى اهميته لمستقبل الجنوب، كما ناقشوا خروقات الحكومة اليمنية للاتفاق وكيفية التعامل معها، بعد ذلك جرى التصويت على اتفاق الرياض برفع الأيدي وتمت الموافقة عليه بإجماع اعضاء الجمعية الوطنية.

هذا وقد وجه اللواء احمد سعيد بن بريك في اليوم الثاني لانعقاد الدورة الثالثة للجمعية الوطنية بتشكيل لجنة قانونية متخصصة برئاسة الدكتور سعد محمـد سعد لتقديم البدائل والحلول القانونية في حالة تم عرقلة وتعطيل تنفيذ اتفاق الرياض من قبل الطرف الحكومي.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر