مبادرة هويتي تقوم بزيارة معلم الدروب السبعة في قمة جبال شمسان

مبادرة هويتي تقوم بزيارة معلم الدروب السبعة في قمة جبال شمسان

قبل 4 سنوات
مبادرة هويتي تقوم بزيارة معلم الدروب السبعة في قمة جبال شمسان
الأمين برس / خاص

 

زار فريق مبادرة هويتي صباح اليوم السبت معلم الدروب السبعة في اعالي قمم جبل شمسان ضمن خطة زياراتها الميدانية للمعالم الأثرية في العاصمة عدن لرصد وتوثيق الإنتهاكات التي تعرض له .

 

وخلال الزياره تعرف فريق المبادرة على  ( الحواجز والسدود )التي كانت تحجز السيول المتدفقه من الجبال باتجاه مديرية كريتر فيتم حجزها وتهدئة اندفاعها حتى تصب في صهاريج عدن .

 

واطلع الفريق على حجم الأضرار التي تعاني منه السدود نتيجة للاهمال ، وناشد الفريق الجهات المسئولة و المهتمين بالآثار للإلتفات الى هذا المعلم التاريخي .

 

بدورها شكرت الدكتورة جاكلين البطاني رئيسة المبادرة الجهات الأمنية في العاصمة عدن لما قامت به من تنسيق و تسهيل للطلوع لقمة جبل شمسان .

 

وأكدت البطاني انهم في المبادرة سيعملوا ما في وسعهم للحفاظ على المعالم الاثرية في الجنوب ، مثمنه للجهود المبذولة من قبل فريق المبادرة في رصد وتوثيق الانتهاكات للمعالم منذ انطلاق برنامج النزول الميداني .

 

وأشارت البطاني الى ان برنامج النزول الميداني مستمر وسيتم النزول الى ما تبقى من معالم اثرية في عدن لم يرصدوها داعيه كافة أبناء الجنوب و المختصين في التاريخ و الآثار للوقوف الى جانب المبادرة للحد من الانتهاكات للمعالم .

 

هذا وزار فريق المبادرة القلعة التركية التي تقع في قمة جبل شمسان حيث اطلعوا على حجم الدمار الذي لحق بها نتيجة للحروب التي شهدتها العاصمة عدن وآخرها حرب عام 2015 .

 

وتقوم مبادرة هويتي منذ مطلع العام الحالي برصد وتوثيق الانتهاكات التي طالت المعالم الأثرية في الجنوب وقد بدأت من معالم العاصمة عدن .

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر