مبادرة "هويتي" ترصد العبث الذي طال معالم عدن التاريخية (صور)

مبادرة "هويتي" ترصد العبث الذي طال معالم عدن التاريخية (صور)

قبل 4 سنوات
مبادرة "هويتي" ترصد العبث الذي طال معالم عدن التاريخية (صور)
الأمين برس/ خاص

نفذ فريق مبادرة هويتي، الخميس، عملية رصد لحجم الأضرار والعبث الذي طال بعض المعالم الأثرية والتاريخية في مدينة كريتر بمحافظة عدن.

 

وقالت رئيس مبادرة هويتي د. جاكلين البطانية في تصريح صحفي : إن فريقها نفذ اليوم عملية رصد للأضرار التي طالت بعض المعالم الأثرية والتاريخية في كريتر كـ(سائلتي) الطويلة والخساف، اللتان تتعرضان لشتى صنوف التدمير والخراب على مرأى ومسمع من الجميع.

 

وأضافت، ما رأيناه في السائلتين المذكورتين أمر يدعو للألم والحسرة على الحال الذي وصلت إليه معالم كريتر خاصة وعدن عمومًا، بعد أن طالهما العبث والتخريب ونال منها البناء العشوائي، الذي يشكل خطرًا محدقًا بكل سكان المدينة.

 

وأوضحت، في سائلة الطويلة الممتدة من الصهاريج وصولًا إلى سوق السائلة، شاهدنا حالة العبث والبناء العشوائي وتكدس القمامة والقاذورات التي اجتاحت معظم المسارب التي تمر وسط البنايات بشكل يثير القرف والاشمئزاز للحال الذي وصلت إليه تلك المعالم.

 

وأفادت، أطبقت القاذورات والقمامة والبناء العشوائي على معظم مسارب السائلة، ولم يسلم منها حتى سوق البلدية "التاريخي" الذي اعتلت اسطحه بعض المباني، الأمر الذي يستدعي وقفة جادة من كل أطياف المجتمع في عدن، لوقف هذا التدهور المريع الذي طال كل أوجه التاريخ في المدينة العتيقة.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر