تعنت الحوثيين يهدد آمال السلام

 تعنت الحوثيين يهدد آمال السلام

قبل أسبوع
 تعنت الحوثيين يهدد آمال السلام
الأمين برس / متابعات

أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية أن ظهور الأوبئة الفتاكة باليمن، خاصة كورونا والملاريا، شكّل أملا بإمكانية ذهاب أطراف الصراع إلى اتفاق لوقف القتال، والدخول في محادثات سياسية تنهي خمس سنوات من الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

وأبرزت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الجمعة - أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، المدعوم بقوة من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، سلم أطراف الصراع نسخة معدلة بمقترحاته الخاصة بوقف القتال، والتدابير الإنسانية المطلوبة في هذه المرحلة، وضرورة الذهاب إلى محادثات الحل الشامل.

 

وأوضحت "البيان" أن آمال السلام أسيرة تعنت مليشيا الحوثي التي لم تعلن حتى اللحظة موقفا إيجابيا من الخطة، كما تخفي الأعداد الحقيقية لإصابات فيروس كورونا والوفيات.

 

ولفتت الصحيفة – نقلا عن مصادر طبية – إلى إصابة العشرات ووفاة آخرين بسبب انتشار فيروس كورونا في صنعاء وأربع من المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا،

 

وأشارت إلى أن المبعوث الأممي جدد موقفه القائل بأنّ التعامل مع الأزمة الإنسانية ومخاطر انتشار وباء كورونا في اليمن تحتاج إلى وضع سياسي مساعد، مشدّدا على ضرورة الوصول بسرعة إلى وقف شامل لإطلاق النار.

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر