الأرصاد مُحذراً: منخفض جوي خلال الساعات القادمة في هذه المحافظات

الأرصاد مُحذراً: منخفض جوي خلال الساعات القادمة في هذه المحافظات

قبل 3 سنوات
الأرصاد مُحذراً: منخفض جوي خلال الساعات القادمة في هذه المحافظات
الأمين برس/خاص

وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية، مساء اليوم الجمعة، تحذير وإنذارا لمواطني أربع محافظات بشأن منخفض جوي خلال الساعات القادمة.

 

وقال المركز في نشرته التحذيرية، أن سحب كثيفة تغطي الاجزاء الشرقية من خليج عدن و تمتد إلى سواحل محافظة المهرة و أجزاء من سواحل محافظة حضرموت، وصولاً الى المناطق الداخلية لهذه المحافظات يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية قد تصل الى شديدة الغزارة.

 

وحذر المركز كافة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج وسوء الاحوال الجوية.

 

ونوه بأن حالة البحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب شرقي خليج عدن و حول أرخبيل سقطرى و إرتفاع الموج من 3 الى 5 أمتار.

 

ومن المتوقع أن يتطور المنخفض الجوي إلى منخفض عميق خلال الساعات القادمة.

 

وكان المركز الاقليمي لمراقبة الاعاصير في المحيط الهندي وبحر العرب، أوضح بتحول منطقة الضغط المنخفض إلى منخفض جوي يتمركز على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان عند خط 17.5 عرض و54.0 طول و يتحرك ناحية الشمال والشمال الغربي ثم ناحية الجنوب و الجنوب الغربي، وبمركز ضغط 998 ملي بار، ورياح سائدة 20 عقدة حول المركز تصل الى 30 عقدة.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر