أمطار غزيرة وفيضانات تجتاح بعض المحافظات.. والإرصاد يُحذر

أمطار غزيرة وفيضانات تجتاح بعض المحافظات.. والإرصاد يُحذر

قبل أسبوع
أمطار غزيرة وفيضانات تجتاح بعض المحافظات.. والإرصاد يُحذر
الأمين برس / خاص

هطلت خلال الـ24ــساعة الماضية أمطار متفرقة من متوسطة إلى غزيرة على مناطق مختلفة من البلاد تسبب بفيضانات ومن المحتمل هطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح هابطة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً وقد تمتد الى الهضاب الداخلية حتى محافظة حضرموت شرقا.

 

وقالت الارصاد الجوية اليمنية في نشرتها ان الفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من سواحل البلاد الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة على السواحل الجنوبية والشرقية.

 

واضافت: الأجواء في المناطق الصحراوية غائمة جزئياً ومن المحتمل تشكل السحب الرعدية الممطرة المتفرقة على اجزاء من صحاري حضرموت وشبوة ومارب والجوف.

 

وفي أرخبيل سقطرى تكون الأجواء غائمة جزئيا وأمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية تصل الى أكثر من 27 عقدة. والبحر معتدل إلى مضطرب وأقصى ارتفاع للموج 3.5 متر.

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و انخفاض في مدى الرؤية الأفقية، والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في مياهنا الإقليمية في اعالي البحار خاصة في ارخبيل سقطرى ويكون أقل اضطراباً وارتفاعاً للموج في شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر