استمرار توقف محطة كهرباء المنصورة عن العمل.. لهذا السبب!

استمرار توقف محطة كهرباء المنصورة عن العمل.. لهذا السبب!

قبل شهر
استمرار توقف محطة كهرباء المنصورة عن العمل.. لهذا السبب!
الأمين برس / متابعات

أوضحت مصادر عاملة داخل محطة المنصورة بالعاصمة عدن ، انتهاء أعمال صيانة مولدات محطة كهرباء المنصورة منذ ثلاثة اسابيع تقريبا، ولكنها مازالت متوقفة عن العمل حتى اليوم.

 

وأكدت المصادر ان عمال ومهندسي محطة المنصورة انتهوا من اعمال صيانة المولد رقم 1 والمولد رقم 6 وارتسلا منذ اسابيع، ولكن لا يستطيعوا ادخالهما الخدمة حاليا بسبب عدم توفر الزيوت الخاصة بهما.

 

واضافت ان العمال والمهندسين تقدموا بطلب الزيوت منذ ذلك الحين لبدء تشغيل المولدات وادخالهما للخدمة، لكن لم يتم توفيرها حتى يومنا هذا.

 

واوضحت المصادر انه قبل يومين فقط تم ابلاغ محطة المنصورة ان هناك 40 برميل من الزيوت في محطة شهيناز بخورمكسر ويمكن جلبها واستخدامها لتشغيل مولدات محطة المنصورة، لافتة ان ادارة المحطة ذهبت بالفعل لمحطة شهيناز من اجل ذلك ولكن تفاجئت برفض من قبل قوات تابعة للتحالف العربي بحجة عدم وجود ترخيص لنقل هذه الزيوت . حد قول المصادر

 

يذكر ان المولدين 1 و 6 وارتسلا في محطة المنصورة تبلغ قدرتهما التوليدية 18 ميجاوات، اذ يولد كل واحد فيهما 9 ميجاوات، ومن شأن ادخالهما للخدمة رفع القدرة التوليدية للمنظومة في عدن وبالتالي انخفاض ساعات الاطفاء، ولكن يبدو ان عملية ادخالهما للخدمة مرتبط ايضا بتشكيل واعلان الحكومة وعودتها الى عدن كما هو الحال مع محطة الرئيس الجديدة! بحسب ذات المصادر

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر