حملة للقضاء على الكلاب الضالة في العاصمة عدن

حملة للقضاء على الكلاب الضالة في العاصمة عدن

قبل شهر
حملة للقضاء على الكلاب الضالة في العاصمة عدن
الأمين برس / متابعات

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، أن مكتب صحة البيئة في مديرية صيرة وبرعاية مدير عام مديرية صيرة الاخ ابراهيم منيعم، دشن حملة مكافحة الكلاب الضالة المسعورة.

 

ووفقا للمصادر، فقد يشكو مواطنون من انتشار الكلاب والحمير بشكل واسع في عدن، لاسيما في احياء وشوارع وازقة المدينة، فيما سبق وان تسببت الكلاب الضالة بمهاجمة الكثيرين من صغار وكبار.

 

وقبل ظاهرة انتشار البناء العشوائي في الجبال كانت هذه الجبال مأوى لهذه الكلاب وكذلك بعض الحمير، فقد كانت تشكل لهم محمية تلجئ اليها مع الفجر وتنزل للمدينة في اخر الليل للبحت عن ماتأكله من براميل القمامة، ولكن حاليا استولى الانسان عل محميات هذه الحيوانات في اعالي وقمم الجبال، فاصبحت الشوارع والاحياء ملجأها الوحيد حتى اصبحت مصدر قلق للاهالي.

 

كما اهاب مكتب صحة البيئة في مديرية صيرة بجميع المواطنين الذين يحبوا تربية الكلاب ان يحدد له موقع في حوش بيته ولا يتركه في الشوارع، ويقوم باستخراج ترخيص تربية الكلاب من وزارة الزراعة قسم البيطرة.

 

ولاقت الحملة ارتياح واسع واشادة الكثير من المواطنين، الا ان اخرين دعوا الى حملة مماثلة للحمير التي انتشرت بشكل كبير في الاونة الاخيرة وتحديدا في مديرية صيرة وباتت تشكل مصدر قلق وخوف لدى الكثير من الاهالي مع انباء عن عودة كورونا.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر