سقطرى تحتفي بذكرى الاستقلال بمهرجان فني وثقافي وتراثي مُميز

سقطرى تحتفي بذكرى الاستقلال بمهرجان فني وثقافي وتراثي مُميز

قبل شهر
سقطرى تحتفي بذكرى الاستقلال بمهرجان فني وثقافي وتراثي مُميز
الأمين برس / خاص

احتفى أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، بذكرى عيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، بحفل فني فني وثقافي وتراثي مميز، نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة بمنشأة الفقيد سعد سالمين بمدينة حديبو.

وشهد الاحتفال حضوراً حاشداً تقدمه المهندس رأفت الثقلي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، ونائبيه ناظم بن قبلان، ومحمود حديد، والعميد عبدالله أحمد السقطري قائد اللواء الأول مشاة بحري، والعميد عمر علي كفاين قائد لواء الحزام الأمني، وشيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الشيخ سليمان عبدالله، وقيادات أمنية وعسكرية، وشخصيات اجتماعية.

وشملت فقرات الحفل تقديم عروض فنية تراثية وفلكلورية، عكست مايكتنزه الأرخبيل من إرث ضارب في أعماق التاريخ.

كما تخلل الاحتفال تسليم كأس سمو الشيخ محمد بن آل نهيان للاعبي فريق الشرق الذي توجوا بالبطولة التي أقيمت برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي كلمة له في الاحتفالية، تحدث رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي سقطرى المهندس رأفت الثقلي عن جلالة هذه المناسبة الخالدة التي سُطرت بدماء الشهداء، سائلاً المولى العلي القدير أن يرحم الشهداء، ويشفي الجرحى، وأن يعجّل بالنصر للقوات المسلحة الجنوبية في جميع الجبهات.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر