المظلومية والقضية الجنوبية

المظلومية والقضية الجنوبية

قبل 3 سنوات

يردد الحوثي في خُطبه الطويلة المُمِلّة ان لدى ابناء الجنوب العربي مظلومية ويجب مساعدتهم.

 

مفهوم المظلومية عند الشيعة او كما يسموها بمظلومية الزهراء، هو أن سيدنا ابوبكر الصديق ظلم ابنة الرسول سيدتنا فاطمة في ورثها، وهذا ليس موضوعنا الآن وانما لنعرف كيف يستخدم الشيعة الألفاظ وكيف يدللون بها.

 

ان الايحاء بالمظلومية من قبل الحوثي هو فعل خسيس ليشعل نار الفتنة ويؤجج الفتن بين المواطن الجنوبي والمواطن الشمالي، فالمواطنين هم أهل ولا توجد بينهم اي عداوات، ومن يخلق العداوات هم القادة والساسة.

 

أهل الجنوب لهم قضية وطنية واضحة يطالبون فيها الحوثي وغير الحوثي في اليمن أن يعرفوا بأن أهل الجنوب العربي يعملون على استعادة وطنهم كما كان قبل 20 مايو 1990م.

 

لن ينخدع أهل الجنوب العربي باستخدام شعار مظلومية الزهراء، الذي هو نفسه الشعار الذي يجعل الشيعي يلعن سيدنا ابوبكر الصديق، وأهل الجنوب العربي حاشا لله ان يلعنوا اي صحابي.

 

أهل الجنوب العربي يعرفون من يُلقّن الحوثي هذه الشعارات، هم نفسهم الذي تحدثوا سابقاً عن مظلومية الشيعة في البحرين، ومظلومية الشيعة في العراق ومظلومية الشيعة في لبنان من أجل أهداف يريدوا تحقيقها، وفي الجنوب العربي و أول هذه الأهداف باب المندب، أهل الجنوب العربي لا يوجد فيهم شيعي و لا توجد لديهم مظلومية بل قضية جنوبية ارقى من المظلومية التي يدعون.

 

أهل الجنوب العربي يقولون أن قضيتهم هي أساس مشكلة اليمن، و على الجميع إدراك أن هناك مطالب جنوبية لاستعادة كل الأرض الجنوبية، كما يريد الشماليون استعادة عاصمتهم و غرف نومهم التي صادرها الحوثي، و بناء عليه يجب على الشرعية أن تقر انه يجب الاعتراف بمطالبات الشماليين و الجنوبيين كأساس للحل.

 

الخلاصة:

"""""""""

إذا تهربت الشرعية من الإعتراف بمطالبات أهل الشمال و أهل الجنوب الواقعية، فعندها يجب على من يتحكم بالأرض الآن في الشمال والجنوب أن يتباحثا في حل مشكلة مطالبات الشماليين والجنوبيين، و يذهب الطرفان لما قبل الوحدة كأصدقاء و تبقى الشرعية مستمرة في خلق الأعذار، و لكن إذا اتفق الطرفان اللذان يسيطران على الأرض فلا أعتقد انه سيبقى للشرعية أي مشروعية للبقاء.

 

د. علي محمد جارالله

7 فبراير 2021م

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر