احتجاجات الغضب تشعل مدينة المكلا بسبب تردي الاوضاع المعيشية

احتجاجات الغضب تشعل مدينة المكلا بسبب تردي الاوضاع المعيشية

قبل 4 أيام
احتجاجات الغضب تشعل مدينة المكلا بسبب تردي الاوضاع المعيشية
الأمين برس / خاص

تصاعدت الاحتجاجات الغاضبة مساء اليوم الأحد في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بسبب تردي الأوضاع المعيشية، وانهيار الخدمات الأساسية.

وتشهد مدينة المكلا في الأثناء توسع لرقعة الاحتجاجات وتصعيد المحتجين من خلال قطع الطرقات، وإحراق الإطارات بشكل كثيف، وفي العديد من شوارع المدنية، وسط انتشار أمني ومخاوف من مواجهات بين المحتجين ورجال الأمن.

 

وتواصلت صباح اليوم، الاحتجاجات الغاضبة في مدينة المكلا تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية، وانهيار الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء، بالإضافة إلى الانهيار الاقتصادي ووصول العملة المحلية إلى أدنى مستوياتها.

 

واتخذت الاحتجاجات منحنى تصعيدي مساء اليوم، وتوسع لرقعتها في عديد من شوارع المدينة، ويقوم المحتجين بإحراق الإطارات بكثافة وقطع الطرقات بالأحجار والموانع، وسط أنباء عن اعتداءات طالت ممتلكات عامة حكومية.

 

وعبر نشطاء وصحفيين عن استنكار التصعيد من قبل المحتجين، وانتهاك حرمات مؤسسات حكومية، وتحديدا المدارس، حسب ما أفاد الصحفي أحمد باجمال.

وقال باجمال : "للأسف أن تحرق المدارس في المكلا باسم التعبير والاحتجاج السلمي وحرية التعبير.. أين العقلاء من ماحصل اليوم للأسف من ترويع فتيات المدارس وحرق الإطارات والدخول لحرم المدرسة يعد انتهاك واضح وانحراف للاحتجاج السلمي كما يدعون".

 

التعليقات

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر