مدير عام الحصين يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بمركز عاصمة المديرية

مدير عام الحصين يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بمركز عاصمة المديرية

قبل سنتين
مدير عام الحصين يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بمركز عاصمة المديرية
الأمين برس / الحصين / فؤاد هرهره

دشن الاستاذ صلاح الحريري مدير عام مديرية الحصين محافظة الضالع ومعه محسن البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ود.محمد عبد الله مدير مكتب الصحة بالمديرية صباح اليوم السبت 27 نوفمبر حملة التحصين ضد مرض الكوليرا التي تنفذها وزارة الصحة العامة وبالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية والتي تستمر ستة ايام ستشمل كل قرى ومناطق المديرية .

 

واثناء التدشين اكد مدير عام الحصين إلى اهمية التطعيم ضد مرض الكوليرا الفتاك للحد من انتشاره والذي يعاني من ويلاته كثير من افراد المجتمع. كما اكد المدير العام أن اللقاح أمن وفعال وحث السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية في المديرية الى التعاون مع فرق التحصين التي بدأت تعمل من اليوم السبت والتي تستمر سته ايام ستقوم خلالها فرق التحصين بالنزول إلى المنازل والمدارس والمرافق الصحية والأماكن العامة.

 

بعدها اوضح مدير الصحة بالمديرية بأن إجمالي المستهدفين من الحملة في عموم مناطق و قرى المديرية يبلغ (57499) والمنحدرين من سن عام ومافوق واشار انهم يعملوا من خلال الفرق العاملة في الحملة للوصول الى هذا المستهدف وتطعيمهم ووقايتهم من خلال (92) عامل متحرك و(4) عاملين ثابتين ويشرف عليهم (12) مشرف فريق و(2) مشرفي مديرية إلى جانب مشرفي الاعلام و الإحصاء وأالامداد"، وأفاد بأن الحملة يرافقها تحشيد وتوعية اعلامية مكثفة بدعم برنامج الاتصال من اجل التنمية (c4d) من خلال السيارات المتجولة المحملة بمكبرات الصوت وتعليق الافتات والملصقات في الاماكن العامة، داعيا ألجميع إلى الاهتمام والحرص على اخذ التحصينات الفموية الى جانب الحرص والاهتمام بالسلوكيات السليمة والصحية من خلآل الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة.

 

الدكتور عبدالقوي حسين محسن مدير التحصين بالمحافظة تحدث هو الآخر عن هذه الجملة وقال لقد عملنا على مستوى مكاتب الصحة بالمحافظة والمديرية في إعداد الخطط وتجهيز وتدريب المشرفين والعاملين في الحملة واستلام وتوزيع اللقاحات والأدبيات المتعلقة بالحملة.

 

حضر التدشين الأخ علي حسين مجهر مشرف الحملة المركزي بالمحافظة والاخ رشاد الزهيري رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية وعدد من رؤساء الادارات بالمجلس الانتقالي واعضاء من السلطة المحلية وشخصيات عده .

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر