انتقالي دارسعد ينظم محاضرة توعوية حول "العنف ضد المرأة"

انتقالي دارسعد ينظم محاضرة توعوية حول "العنف ضد المرأة"

قبل سنتين
انتقالي دارسعد ينظم محاضرة توعوية حول "العنف ضد المرأة"
الأمين برس / خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دارسعد بالعاصمة عدن، اليوم السبت، محاضرة توعوية تحت عنوان «العنف ضد المرأة» في مقر قيادة المجلس بالمديرية.

 

وقدم المحامي فتحي كليب، مدير الإدارة القانونية، وبحضور مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي المديرية، الاستاذة فكره خريسان، لمحة تاريخية عن مفاهيم وتقديرات العنف ضد المرأة، مشيراً الى ان المنظمات الدولية والمجتمعية، تولي المرأة الكثير من الاهتمام وتتبنى الدفاع عنها وعن قضاياها الحقوقية والإنسانية.

 

واستعرض كليب الكثير من التعريفات التي أطلقتها المنظمات الدولية المحددة والمعرفة لمفهوم العنف ضد المرأة والحالات التي صنفها القانون الدولي ضمن أطر ومفاهيم تعنيف المرأة.

 

كما أوضح كليب بعض الآثار السلبية الناجمة عن استخدام العنف ضد المرأة، مشيراً الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على المجتمعات المتحضرة وكذا المنظمات الحقوقية والانسانية للحد من حالات تعنيف المرأة وحمايتها ورصد كافة الانتهاكات التي تتعرض إليها المرأة.

 

ودعا كليب المشاركات في المحاضرة إلى عدم السكوت عن حالات التعنيف هذه، مشددا على ضرورة الابلاغ عن اي حالة عنف قد تحدث لهن او لأقربائهن او لغيرهن من النساء، حتى يتسنى للجهات المختصة والمعنية الدفاع عنهن وحمايتهن، واتخاذ الإجراءات القانونية والجزائية الرادعة التي تضمن حقوقهن وتصون كرامتهن.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر