دورة تدريبية لقابلات من عدن ولحج وحضرموت لتعزيز التوعية المجتمعية حول كوفيد 19

دورة تدريبية لقابلات من عدن ولحج وحضرموت لتعزيز التوعية المجتمعية حول كوفيد 19

قبل سنتين
دورة تدريبية لقابلات من عدن ولحج وحضرموت لتعزيز التوعية المجتمعية حول كوفيد 19
الأمين برس /أحمد حسن- عارف الضرغام

برعاية الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان، وبدعم من منظمة اليونيسيف، أقام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتنسيق مع الخط الساخن للتوعية والاستشارات الطبية صباح اليوم الثلاثاء بفندق كورال بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، دورات تدريب القابلات في محافظات عدن- لحج- حضرموت، لتعزيز التوعية المجتمعية حول كوفيد 19 والتي تستمر لمدة يومين 8 و9 مارس 2022م، ودشنها كل من الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان، والدكتورة إشراق السباعي وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان.

 

وفي تصريح للدكتورة إشراق السباعي قالت: تماشيا مع اليوم العالمي للمرأة 8 مارس الذي تحتفل به بلادنا مع العالم بأسره، دشنت اليوم فعالية الخط الساخن لتأهيل القابلات تحت شعار (لكل حي مثقف صحي).

 

واوضحت الدكتورة إشراق السباعي أن العالم يمر بمستجدات صحية وأمراض وأوبئة ينبغي علينا التنبه لها ومواكبتها والعمل على التفاعل معها لحصرها ومحاصرتها للقضاء عليها، ولا سيما فيروس كوفيد 19 وأهمية أخذ اللقاح الذي يشكل وقاية لهذا الوباء الفتاك، منوهة بأن الخط الساخن يؤدي دوراً مهماً في توصيل الرسالة الصحية إلى كل  حي وبيت، ويعمل للحيلولة من انتشار الأوبئة سواء الشائعة أو الحديثة.

 

وأشارت إلى أن عدد المستهدفات من التدريب ما يقارب 300 متدربة على مستوى محافظات عدن ولحج وحضرموت، وسوف تعقبها محافظات أخرى.

 

واضافت الدكتورة إشراق السباعي أن وزارة الصحة أطلقت 100مثقف صحي بشراكة قابلات المجتمع اللواتي يؤدين دوراً مهماً وكبيرا في أوساط المجتمع.

 

وذكرت أن داعم هذه الدورات هي اليونيسيف والوكالة الأمريكية للتنمية والخط الساخن ومركز التثقيف الصحي في وزارة الصحة.

 

وهنأت الدكتورة إشراق السباعي في ختام تصريحها المرأة اليمنية وكل نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتمنت لهن التوفيق في أعمالهن وكفاحهن في نيل حقوقهن كشريك فاعل ومهم في المجتمع.

 

ت/ محمد عوض

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر