اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يكرم نجم عدن المسرحي هاشم السيد

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يكرم نجم عدن المسرحي هاشم السيد

قبل شهر
اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يكرم نجم عدن المسرحي هاشم السيد
الأمين برس /غمدان الشعيبي

كرم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يوم أمس الأحد، المسرحي الجنوبي هاشم السيد تزامنا مع اليوم العالمي للمسرح في خور مكسر بالعاصمة عدن.

 

وفي بداية التكريم الذي حضره نخبة من ادباء وكتاب وفنانين الجنوب، تحدث د. عبدالسلام عامر عن حياة المسرحي الجنوبي هاشم السيد، ودوره الثقافي البارز في التمثيل على المسارح الجنوبية في العاصمة عدن، وما قدمه طيلة الفترات السابقة باعتباره احد الأعمدة في المسرح  الجنوبي.

 

وأضاف عامر: “هاشم السيد نجم العاصمة عدن، استطاع في مسيرته الفنيه ان يجيد فن الكوميديا بالإتقان و يروض التراجيديا بقدراته التمثيلية الهائلة” .

 

كما تحدث المسرحي الجنوبي هاشم السيد عن بداية رغبته في التمثيل على المسرح، والصعوبات التي واجهته، طيلة حياته التمثيلية على المسرح الجنوبي، حتى استطاع ان يحقق رغبته التي كان شاغفا فيها، داعيا إلى تشجيع الممثلين الجنوبيين وتحقيق رغباتهم، واحياء المسارح الجنوبية التي هدمها نظام الاحتلال اليمني إبان غزوه الجنوب.

 

وعبر المسرحي الجنوبي هاشم السيد عن بالغ شكره وامتنانه لاتحاد كتاب وادباء الجنوب على اللفتة التكريمية، ودور الاتحاد في تكريم كبار المثقفين الجنوبيين الذين قدموا دورا بارزًا في إحياء الأنشطة الثقافية إبان دولة الجنوب، وإعادة مكانتها الريادية التي كانت تحظى بها هذه الدولة المدنية.

 

وسلم رئيس اتحاد كتاب وادباء الجنوب د. جنيد محمد جنيد وأ. نجمي عبدالمجيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن درعا تكريميا للمسرحي الجنوبي هاشم السيد امتثالا لدوره العظيم الذي افنى حياته للعمل المسرحي على مدار نصف قرن ، بالإضافة إلى اليوم العالمي للمسرح والذي يصادف بمثل هذا اليوم الموافق 27 مارس 202‪2.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر