صعود قوي للنفط.. برنت يقترب من 100 دولار للبرميل

صعود قوي للنفط.. برنت يقترب من 100 دولار للبرميل

قبل شهر
صعود قوي للنفط.. برنت يقترب من 100 دولار للبرميل

منصة نفطية - رويترز

الأمين برس/متابعات

أغلقت أسعار النفط على ارتفاع تجاوز الدولارين ،الخميس، بعد أن رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط لهذا العام، إذ أدى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى تحول بعض المستهلكين إلى النفط.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.20 دولار أو 2.3% لتبلغ عند التسوية 99.60 دولار للبرميل. وصعدت كذلك العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.41 دولار أو 2.6% إلى 94.34 دولار.

 

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية التي تتخذ من باريس مقرا لها في تقريرها الشهري عن النفط، الذي رفعت فيه توقعاتها للطلب في 2022 بمقدار 380 ألف برميل يوميا "ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء إلى مستويات قياسية جديدة، مما حفز التحول من الغاز إلى النفط في بعض البلدان".

 

وعلى النقيض من ذلك، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الخميس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022، مستشهدة بالتأثير الاقتصادي لغزو روسيا لأوكرانيا والتضخم المرتفع وجهود احتواء جائحة كورونا.

 

 

 

وتتوقع أوبك أن يرتفع الطلب على النفط في 2022 بمقدار 3.1 مليون برميل يوميا، بانخفاض 260 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة. ومع ذلك، لا تزال تتوقع رقما إجماليا للطلب العالمي على النفط أعلى من وكالة الطاقة الدولية لعام 2022.

 

وأدى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي واستئناف تدفقات الخام في خط أنابيب يزود وسط أوروبا إلى الحد من مكاسب الأسعار.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت 5.5 مليون برميل في الأسبوع الأخير وهو ما يزيد كثيرا عن توقعات بزيادة قدرها 73 ألف برميل.

 

وقالت الولايات المتحدة اليوم الخميس إن 9 شركات ستشتري 20 مليون برميل من النفط في أحدث عملية بيع من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي في إطار جهود إدارة الرئيس جو بايدن لتخفيف أسعار النفط المرتفعة بفعل الغزو الروسي لأوكرانيا وقلة الطاقة الفائضة عالميا لتعزيز الإنتاج.

 

وقالت الإدارة في مارس/أذار إنها ستسحب مليون برميل من الخام يوميا من مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول، أو نحو 180 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي، الذي يحتفظ بالنفط في كهوف على سواحل ولايتي لويزيانا وتكساس.

 

 

العين الإخبارية

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر