واشنطن تشيد بجهود تونس في مكافحة الإرهاب بأفريقيا

واشنطن تشيد بجهود تونس في مكافحة الإرهاب بأفريقيا

قبل سنة
واشنطن تشيد بجهود تونس في مكافحة الإرهاب بأفريقيا
الأمين برس/متابعات

أشادت مسؤولة عسكرية أمريكية بالجهود التي تبذلها تونس في مكافحة الإرهاب بأفريقيا، مشيرة إلى استمرار التعاون المشترك في هذا المجال.

 

وبحث مسؤولون عسكريون من تونس وأمريكا على مدار يومين، التعاون العسكري المشترك وسبل الارتقاء به، حيث اختتمت، اليوم الأربعاء، اجتماعات الدورة الـ 35 للجنة العسكرية المشتركة العليا التي استمرت يومين.

 

 

وبحسب بيان لوزارة الدفاع التونسية اليوم الأربعاء، فشارك في الاجتماعات التي عقدت في قيادة القوات العسكرية الأمريكية بأفريقيا بمدينة شتوتجارت الألمانية، وزير الدفاع التونسي عماد مّميش، وكيلست والاندر مساعدة وزير الدفاع الأمريكي المكلفة بالشؤون الأمنية الدولية، والجنرال كيرك سميث مساعد قائد القوات العسكرية الأمريكية بأفريقيا وملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية بتونس.

 

وعبر الوزير التونسي في كلمة ألقاها خلال ختام الاجتماعات، عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي عقدت فيها الاجتماعات، والتي مثلت فرصة لبحث مجالات جديدة للتعاون العسكري بين البلدين، مشيرا إلى أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على حرص الجانبين على مزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي.

 

وأشاد مميش بالدعم الأمريكي لتونس والذي تجسد في حجم المساعدات العسكرية وبرامج التعاون في مجالات الإعداد والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات.

 

من جانبها، أعربت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي، عن ارتياحها لنجاح هذه الدورة، وأشادت بالجهود التي تبذلها تونس في مكافحة الإرهاب، مؤّكدة أن دعم تونس والتنسيق معها كشريك أساسي في أفريقيا سيتواصل في هذا المجال.

 

وكانت قيادة القوات العسكرّية األمريكّية بإفريقيا بمدينة شتوتجارت الألمانية قد استضافات اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة العليا التونسية الأمريكية يومي 27 و28 سبتمبر/أيلول الجاري.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر