العاصمة عدن تشارك في مهرجان أفريقيا للفنون التشكيلية بالقاهرة

العاصمة عدن تشارك في مهرجان أفريقيا للفنون التشكيلية بالقاهرة

قبل شهر
العاصمة عدن تشارك في مهرجان أفريقيا للفنون التشكيلية بالقاهرة
الأمين برس/خاص

شاركت العاصمة عدن اليوم في جمهورية مصر بفعاليات مهرجان "أفريقيا في عيون الفنان الدولي" شاركت فيه الفنانة التشكيلية "رغدة كمال" بعدد من اللوحات التشكيلية الرائعة من خلال رسوماتها التي نالت أستحسان المشاركون من عدد من الدول العربية والافريقية والمهتمين من الجمهور.


وأفتتحت المعرض التشكيلي في الجمعية الأفريقية بمدينة الزمالك بالقاهرة الفنانة القديرة /سهير المرشدي/ بمعية رئيس مجلس مهرجان أفريقيا في عيون الفنان الدولي/عمر غريب حشيش/ وبرعاية الجمعية الأفريقية "اللجنة القومية للإتحاد الأفريقي" ونادي المراة الافريقي " ومبادرة نون المصرية_ المرآة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة".


وضم المعرض نخبه من أهم الفنانين المصريين والدوليين بمشاركة مقيم اللوحات التشكيلية الكبير والمثمن الدولي الدكتور/عادل فريد/ بحضور فنانين من دول مختلفة مثل فلسطين و العراق وعدد من الدول الافريقية على رأسهم جمهورية مصر العربية.

وعبرت اللوحات التشكيلية عن عمق عدد من القضايا المرتبطة بالمورث الشعبي للمرأة الأفريقيه وكذا المرأة العربية، بالأضافه الى مناقشة بعض اللوحات المترجمة للأوضاع العامة الحياتية بقالب فني عبر عنها الفنانون باناملهم التي صاغت الفرشاة على اللوحات تعبيرات عن مايختزل فكر الفنان التشكيلي من رؤى مرتبطة بقضايا محيطة.


يذكر أنه في ختام فعاليات المعرض جرى توزيع الشهادات التقديرية للمشاركيين من الفنانيين التشكيليين نظير إبداعاتهم فيما قدموه من مستوى فني راقي.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر