انطلاق مهرجان مسقط بمشاركة عالمية واسعة

انطلاق مهرجان مسقط بمشاركة عالمية واسعة

قبل 9 سنوات
انطلاق مهرجان مسقط بمشاركة عالمية واسعة

شعار مهرجان مسقط الدورة 15

 الأمين برس -متابعات
انطلقت في العاصمة العمانية مسقط اليوم الخميس فعاليات الدورة الـ 15 لمهرجان مسقط اكبر تظاهرة فنية وثقافية ورياضية واجتماعية في سلطنة عمان، بمشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم .

وذكرت وكالة الانباء العمانية ان المهرجان والذي ستستمر فعالياته حتى 14 فبراير المقبل تحت شعار (عمان تبهر) يتضمن في برامجه العديد من الفعاليات الجديدة والمضامين الهادفة والتي تمتزج فيها الأصالة والحضارة .

وذكر رئيس بلدية مسقط - رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان المهندس محسن بن محمد الشيخ في تصريح نقلته الوكالة، أن المهرجان سيشهد إطلاق باقة من الأنشطة المستحدثة مثل المعارض المتخصصة والابتكارية والقرية الثلجية والقرية التفاعلية وقرية الديناصورات والمهرجان البحري الحرفي .

واوضح المهندس محسن الشيخ ان هذه الفعاليات الجديدة ستنظم الى جانب الفعاليات الثابتة كالقرية التراثية بمختلف البيئات البحرية والريفية والزراعية والمعرض الاستهلاكي والمعرض الدولي للفنون والتراث.

ولفت الى أن المهرجان يحمل في طياته برامج وفعاليات تمتاز بالابتكار والإبداع والترفيه والتعليم والتسلية والأنشطة البدنية والفكرية مستهدفة مختلف فئات المجتمع.

فيما ذكرت الوكالة ان المهرجان سيتضمن فعاليات ثقافية تشتمل على المحاضرات والندوات واللقاءات الثقافية والتي تتزامن مع فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، اضافة الى إقامة أمسيات فكرية ومناشط لجمعية الكتاب والأدباء بالتعاون مع الجمعية العُمانية للكتاب ولقاء حول الرواية العربية المعاصرة .

واضافت كما تشتمل الفعاليات على ملتقى النحاتين العرب وعرض فني مباشر أمام الجمهور/جدارية/ لوزارة التراث والثقافة ومسابقة التصوير الضوئي/عمان في عيون المصورين/ ومعرض للصور الفائزة بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي ومحاضرة عمان والثورة المعرفية وغيرها من المحاضرات.

واشارت الى ان المهرجان ستتضمن ايضاً المعرض الاستهلاكي وقرية الديناصورات وقرية الأسرة التي تستهدف الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية في تشكيلة من المناشط التـثـقـيـفـية والتـوعـوية والترفـيهـية، وحلقات عـمل بالإضافة إلى مسابقات للأسر والأطفال ذات الطابع الثقافي والتعليمي في مختلف المعارف والمجالات.

كما ستتضمن فعاليات الدورة الـ 15 لمهرجان مسقط فعاليات رياضية تقام خلال طيلة أيام المهرجان وبفترتين صباحية ومسائية ومن أبرزها الرياضات المائية الخاصة بالإبحار الشراعي وسباق قوارب الليزر والهجن والفروسية وقفز الحواجز والتقاط الأوتاد والعرضة وماراثون مسقط.

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر