4 ملايين دولار خسائر يومية.. هل تفلس تويتر؟

4 ملايين دولار خسائر يومية.. هل تفلس تويتر؟

قبل أسبوعين
4 ملايين دولار خسائر يومية.. هل تفلس تويتر؟

شعار تويتر – رويترز

الأمين برس/متابعات

مع دخول ملكية إيلون ماسك لشركة تويتر الأسبوع الثالث، وبعد التسريح الجماعي للعمال، كشف الملياردير عن مستقبل مالي مقلق لمنصة التواصل الاجتماعي، وسط هجرة كبار مسؤولي الخصوصية والأمن.

 

حذر ماسك من أن شركة تويتر لن تكون قادرة على "النجاة من الانكماش الاقتصادي القادم" إذا فشل في زيادة إيرادات الاشتراك لتعويض انخفاض دخل الإعلانات.

 

الملياردير الأمريكي حذر في أول لقاء له منذ تولى منصبه في 27 أكتوبر/تشرين الأول، مع العديد من الموظفين بعد ظهر الخميس، من أن الشركة قد تخسر مليارات الدولارات العام المقبل.

 

 

وقال ماسك إن الشركة تخسر أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن المعلنين بدأوا في الفرار بمجرد توليه المسؤولية.

 

لدى تويتر ديون بقيمة 13 مليار دولار بعد الصفقة، وتواجه الشركة مدفوعات فائدة يصل مجموعها إلى ما يقرب من 1.2 مليار دولار في الأشهر الـ12 المقبلة.

 

تجاوزت المدفوعات التدفق النقدي الذي تم الكشف عنه مؤخرا على تويتر، والذي بلغ 1.1 مليار دولار بنهاية شهر يونيو/حزيران 2022، وفقا لـ"euractiv".

 

أثار الاستحواذ على تويتر مخاوف من أن ماسك، الذي غالبا ما يخوض في المناقشات السياسية، قد يواجه ضغوطا من الدول التي تحاول فرض قيود عبر الإنترنت.

 

وقد دفع ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن ليقول يوم الأربعاء إن "تعاون ماسك أو علاقاته الفنية مع الدول الأخرى تستحق النظر فيها.

 

تأتي هذه التصريحات في ظل مخاوف داخل الشركة لدى الموظفين، في ظل حملة إقالات واستقالات.

 

وأخبر ماسك العاملين في الشركة أن العمل عن بُعد لن يُسمح به بعد الآن وأنه من المتوقع أن يظلوا في المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.

 

بدأ بعض مستخدمي تويتر في الهجرة من المنصة، بعد تسريح العمال من الشركة والذي قيل إنه أثر على حوالي نصف القوى العاملة في الشركة البالغ عددهم 7500 موظف.

 

وفي ظل هذه المخاوف من انتشار المعلومات المضللة عبر المنصة، أوقفت العديد من الشركات الإعلان على المنصة مؤقتًا خشية أن تصبح الأمور أكثر صعوبة تحت إدارة ماسك.

 

سعى يويل روث ، رئيس قسم السلامة والنزاهة في تويتر ، إلى تهدئة مثل هذه المخاوف في تغريدة يوم الجمعة. وقال إن موظفي الإشراف على المحتوى في الخطوط الأمامية للشركة كانوا المجموعة الأقل تأثرا بخفض الوظائف.

 

* العين الإخبارية

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر