تخفيض أسعار اسطوانات الغاز اعتبارا من السبت المقبل

تخفيض أسعار اسطوانات الغاز اعتبارا من السبت المقبل

قبل 9 سنوات
تخفيض أسعار اسطوانات الغاز اعتبارا من السبت المقبل

قررت مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، ومقرها دبي تخفيض أسعار بيع أسطوانات غاز البترول المسال، اعتبارا من السبت المقبل.

وأوضح مدير أول الاتصالات الخارجية في «إمارات»، «حسين كاظم» في بيان أمس أنه «بموجب التخفيض الجديد، ستباع الأسطوانة سعة 11 كيلوغراما بمبلغ 70 درهما بدلا من 75 درهما، والأسطوانة سعة 22 كيلوغراما بمبلغ 110 دراهم، بدلا من 120 درهما والأسطوانة سعة 44 كيلوغراماً بمبلغ 230 درهماً، بدلاً من 250 درهما».

وأضاف أن «قرار مراجعة الأسعار يخضع للعديد من الاعتبارات، أهمها التغيرات في الأسعار العالمية التي تفرض على الشركات إعادة النظر فيها»، مشيرا إلى أن «عملية المراجعة من حيث ارتفاع الأسعار أو انخفاضها مستمرة من خلال مراقبة ومتابعة التقلبات في الأسعار العالمية».

وقد أعلنت مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات» نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي عن خفض أسعار بيع الديزل  20 فلسا في محطات الخدمة التابعة لها ليصبح 3.10 درهما لكل لتر.

وقال مدير أول الاتصالات الخارجية في «إمارات»، «حسين كاظم» إن المؤسسة تراجع باستمرار تطورات وتغيرات أسعار النفط في الأسواق العالمية وتبادر فورا إلى اتخاذ الإجراءات التي تتفاعل وتستجيب مع تلك التطورات سواء من جهة انخفاض الأسعار أم زيادتها .

وأكد أن المراجعة المستمرة لأسعار النفط العالمية والاستجابة السريعة لمختلف المتغيرات إنما تجسد حرص المؤسسة على الشفافية والمصداقية في تعاملاتها ومراعاة العوامل المؤثرة على حركة الاقتصاد الوطني.

كما أعرب «كاظم» عن أمله في أن تستجيب مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة لحركة التخفيضات في أسعار الديزل التي قال إنها لا شك أنها تساهم إلى حد كبير في تخفيف العبء عنها وتقلل من حدة زيادة التكلفة عليها.

وكانت شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» المملوكة بالكامل للحكومة الإماراتية قامت بتخفيض سعر التجزئة لمادة الديزل في وقت سابق من نفس الشهر الجاري بقيمة 20 فلسا ليصبح سعر اللتر 3.30 درهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر