300 مليون دولار لتوسعة ميناء الحديدة

300 مليون دولار لتوسعة ميناء الحديدة

قبل 9 سنوات
300 مليون دولار لتوسعة ميناء الحديدة

منظر من مدينة الحديدة

الامين برس / سبأ : أكد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر جمال عايش أن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة المقبلة مشروع توسيع ميناء الحديدة وتعميق القناة الملاحية وبناء رصيف جديد للحاويات ، بطول 600 متر وعمق 12 مترا بتكلفة 300 مليون دولار.

وأوضح عايش خلال لقائه اليوم السفير الهولندي لدى اليمن الدريك خير فيلد أن المشروع يشمل أيضا إنشاء حوض استدارة جديد بعمق 12مترا وقطر 500 متر بالإضافة إلى ساحات خرسانية للحاويات بمساحة 200 ألف متر مربع وطريق إسفلتي جديد بطول 1100 متر.

وذكر نائب رئيس المؤسسة أن المشروع سيعمل على زيادة الدخل القومي للدولة من خلال تعزيز أرباح وإيرادات ميناء الحديدة وخلق فرص جديدة للتنمية والاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص بحسب الأنظمة المتبعة عالميا ..مؤكدا أهمية توسعة وتطوير ميناء الحديدة لمواجهة الضغوطات والزيادات المتواصلة في كميات وأحجام البضائع الواصلة ومواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

فيما أوضح السفير الهولندي أن الزيارة تأتي في إطار جهود تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية في المحافظة والإطلاع على المشاريع التي تمولها هولندا ،مبديا استعداد بلاده لدعم ميناء الحديدة من خلال استقدام خبراء وفنيين لتنفيذ مشروع التوسعة.

وأكد السفير استعداده تقديم رؤية وتقريراً واضحاً للشركات الهولندية عن الفرص الاستثمارية والمقومات والتسهيلات الحكومية المتاحة للمستثمرين بما يسهم في تعزيز الاستثمارات الهولندية في المحافظة.


الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر