المصريون يشيعون " سيدة الشاشة " فاتن حمامة

المصريون يشيعون " سيدة الشاشة " فاتن حمامة

قبل 9 سنوات
المصريون يشيعون " سيدة الشاشة " فاتن حمامة

تشييع جنازة فاتن حمامة

الامين برس : وكالات : شيع الآلاف من محبي سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، بعد ظهر اليوم الأحد، جثمانها  إلى مثواه الأخير، بحضور عشرات الفنانين وأسرة الراحلة.

 ووري جثمان فاتن حمامة الثرى بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر، غربي القاهرة، وسط حالة من الحزن والبكاء على الفنانة التي غيبها الموت، مساء أمس، عن عمر يناهر 84 عاما، إثر وعكة صحية مفاجئة.

هذا و أن محيط مسجد الحصري، الذي شهد إقامة صلاة الجنازة على الجثمان، عانى من اختناق مروري جراء الحشود الضخمة من المشيعين، فضلا عن كثافة الحركة المرورية وأقيمت مراسم تشييع الممثلة الأكثر شهرة في تاريخ السينما المصرية بعد ساعات قليلة من وفاتها في مسجد الحصري بضاحية 6 أكتوبر (جنوب غرب القاهرة) ثم نقل جثمانها إلى مدافن أسرتها في المنطقة نفسها.

وحضر الجنازة العديد من الفنانين من أبرزهم الممثلان المصريان محمود ياسين وحسين فهمي والممثلة المصرية إلهام شاهين.

ومن السياسيين، كان أبرز المشاركين الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى الذي أصدر بيانا نعى فيه إلى "الشعب المصري والشعوب العربية رمزا من رموز مصر وقوتها الناعمة".

وأضاف "كانت فاتن حمامة سفيرة فوق العادة لمصر، وتراثها وقيمها وللمرأة المصرية، وكانت دائما تعبر عن أجمل ما فينا، وكانت تنشر الحب والجمال حيثما ذهبت".

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر