الانتقالي يرفض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ثلاثة الذي يستهدف تجويع الجنوبيين

الانتقالي يرفض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ثلاثة الذي يستهدف تجويع الجنوبيين

قبل أسبوعين
الانتقالي يرفض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ثلاثة الذي يستهدف تجويع الجنوبيين

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مقرها بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام عضو هيئة الرئاسة، وبحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة الرئاسة.

ووقف الاجتماع أمام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ثلاثة لعام 2023، والذي تضمن المصادقة على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى بشأن رفع السعر الجمركي للبضائع المستوردة بنسبة خمسين بالمئة، بالإضافة إلى قرار رفع سعر بيع المشتقات النفطية، وتعرفة المياه والكهرباء وحسابات الصناديق.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي رفضها لهذه القرارات، مطالبةً مجلس القيادة الرئاسي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالإلغاء العاجل لهذه القرارات لما لها من تبعات كارثية تستهدف تجويع المواطنين في المحافظات المحررة والمواطن الجنوبي بدرجة أساسية ووقف عجلة التنمية ويخدم المليشيات الحوثية التي لا تخضع لهذا القرار.

كما طالبت الأمانة العامة دول التحالف العربي التدخل العاجل لوقف هذا التدهور والفوضى الممنهجة، مؤكدة أن المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل لشعب الجنوب لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الاستهداف والعبث الذي يطال شعب الجنوب.

وهنأت الأمانة العامة خلال اجتماعها شعب الجنوب بحلول الذكرى الـ 17 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي.. هذا المنجز العظيم الذي انطلق الجنوبيون من خلاله نحو ثورتهم ضد الظلم والطغيان التي مارسته القوى اليمنية بحق الشعب الجنوبي منذ احتلال الجنوب عام 1994م.

وناقش الاجتماع تقرير أداء عمل الدائرة الإعلامية خلال الفصل الرابع من العام 2022، وأبرز الأنشطة التي نفذتها الدائرة والمهام التنظيمية المرتبطة بها، خلال الفترة المذكورة.

وكان الاجتماع قد استعرض محضره السابق وصادق عليه، وكذا تقارير الإنجاز الأسبوعية لعمل دوائر الأمانة العامة، وأهم الأنشطة المزمع تنفيذها خلال الأسبوع المقبل.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر