منسقية الانتقالي تحذر من العبث بأصول كلية التربية بعدن

منسقية الانتقالي تحذر من العبث بأصول كلية التربية بعدن

قبل 4 أيام
منسقية الانتقالي تحذر من العبث بأصول كلية التربية بعدن
الأمين برس/خاص

عقدت الهيئة التنفيذية لمنسقية الانتقالي بكلية التربية عدن، اليوم الأربعاء، اجتماعا في كلية التربية برئاسة د عبده يحيى الدباني رئيس المنسقية.

 ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام عددا من الموضوعات والقضايا الراهنة، وخرجت بعدد من المقترحات والتوصيات منها:

 

-المحافظة على أصول كلية التربية وعدم الاستقطاع مما بقي منها، وفي حال انبثاق أي كلية منها يجب أن توفر لها أماكن أخرى، والمطالبة بتوفير أماكن للكليات السابقة المنبثقة منها وإعادة ما تم استقطاعه لكلية التربية الأم.

 

 

وفيما يتعلق بتكليف جديد في منصب عميد الكلية فيجب أن يتم التعيين او التكليف من كوادر الكلية وكفاءتها المعروفة ، ليكون أقرب إلى منتسبيها وأكثر حرصا عليها، وبحسب لائحة قانون الجامعات في هذه البلاد واسوة بالكليات الأخرى.

 

وأكدت المنسقية ان تجربة تعيين عمداء من خارج الكلية قد اثبتت فشلها مع تقديرنا لكل الزملاء الذين عينوا او كلفوا من خارج الكلية .

 

 

 

وعلى صعيد متصل بسير العملية التعليمية في الكلية والدورة الامتحانية ،فيجب أن يعطى الوقت الكافي بين انتهاء امتحانات الدور الأول وبدء الدور الثاني، حتى يستكمل التصحيح وتطلع الدرجات، ويتمكن من له تظلم من الطلاب في عمل الإجراءات واستكمالها.

 

أما ما يتعلق بأراضي منتسبي الجامعة في الجمعية السكنية الثانية بمخطط عصل المنصورة، فعلى إدارة الجمعية أن تقوم بواجبها تجاه منتسبيها، وإخراجهم من الإشكالات الحاصلة في تلك الأرض.

 

 

 

ودعا الاجتماع الى الاستعداد للدورة الانتخابية الجديدة لنقابة هيئة التدريس في جامعة عدن ، التي ستنطلق في الكليات من فبراير القادم على طريق المؤتمر النقابي الانتخابي العام.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر