رئيس تجمع الحراك الجنوبي الحر يسلم مكتب المبعوث الاممي بعدن نسخة من الميثاق الوطني الجنوبي

رئيس تجمع الحراك الجنوبي الحر يسلم مكتب المبعوث الاممي بعدن نسخة من الميثاق الوطني الجنوبي

قبل 11 شهر
رئيس تجمع الحراك الجنوبي الحر يسلم مكتب المبعوث الاممي بعدن نسخة من الميثاق الوطني الجنوبي
الأمين برس/متابعات

التقى وفد من تجمع الحراك الجنوبي الحر بالسيد إدوارد جاكسون مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن.

 

وخلال اللقاء الذي عقد في مكتب المبعوث الامين العام بعدن سلم رئيس تجمع الحراك الجنوبي الحر الدكتور محمد عسكر لمكتب المبعوث الأممي نسخة من الميثاق الوطني الجنوبي الذي تم التوقيع عليه من عدد من المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن، والذي كان للتجمع وكوادره دور مهم في صياغته وانجاح التوافق الجنوبي عليهم.

وثمن عسكر عاليا دور لجنة الحوار الوطني برئاسة د.صالح محسن الحاج وفريقه الوطني، داعيا الى سرعة تشكيل لجنة المتابعة من كافة المكونات الموقعة، لدعوة باقي المكونات الجنوبية والقوى الحية، على قاعدة الشراكة الحقيقية والمسؤولية الجماعية في حمل احلام وتطلعات شعبنا في دولة مستقلة ذات سيادة تحترم شعبها وجيرانها، وتسهم في الحفاظ على الامن والسلم الدوليين.

 

  وأشار رئيس التجمع الى ان الميثاق الوطني الجنوبي يؤكد على بناء دولة جنوبية فيدرالية قائمة على التعددية السياسية والقبول بالأخر، وتحترم حقوق الجميع.  

 

وحيا عسكر الاخوة في المجلس الانتقالي الجنوبي بانعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس والمنعقدة في مدينة المكلا محافظة حضرموت متمنيا لهم التوفيق والخروج بمخرجات تعزز اللحمة لمواجهة التحديات القادمة.

 

من جانبه بارك مدير مكتب الامين العام للأمم المتحدة نجاح اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي ، ،مؤكداً على اهمية التواصل وتعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم تحقيق السلام والوصول إلى حل شامل لإيقاف الحرب وإحلال السلام.. 

 

حضر اللقاء الاستاذة سارة اليافعي الامين العام لتجمع الحراك الجنوبي الحر، وتمني عبيد مسؤول القسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن وعدد من اعضاء التجمع.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر