مقابل 103 ملايين يورو.. ريال مدريد يضم أول صفقاته

مقابل 103 ملايين يورو.. ريال مدريد يضم أول صفقاته

قبل 11 شهر
مقابل 103 ملايين يورو.. ريال مدريد يضم أول صفقاته

الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام

الأمين برس/وكالات

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، أن لاعب وسطه الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام سينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة تقدر مبدئيا بـ103 ملايين يورو (107 مليون دولار).

 

وأكد دورتموند أن الفريقين توصّلا إلى "اتفاق متبادل" حيال انتقال جود بيلينغهام البالغ من العمر 19 عاماً في الصيف.

 

وأضاف النادي الألماني إنه سيحصل على رسوم قدرها 103 مليون يورو بالإضافة إلى مبلغ متغيّر "بحد أقصى إجمالي يبلغ نحو 30 بالمئة" من رسوم الانتقال الثابتة، استناداً إلى مكافآت الفريق واللاعب.

 

 

وكان بيلينغهام، أحد المواهب الواعدة في كرة القدم العالمية، انضمّ إلى دورتموند من برمنغهام سيتي الإنجليزي في العام 2020 مقابل 25 مليون يورو.

 

خاض الإنجليزي الشاب 132 مباراة للنادي الألماني، وأحرز 24 هدفاً وفاز بكأس ألمانيا عام 2021.

 

حصل بيلينغهام على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022-2023، حيث ساعد دورتموند على الاقتراب من لقبه الأول في الدوري منذ أكثر من عقد. لكن الفريق أنهى موسمه ثانياً خلف بايرن ميونيخ بفارق الأهداف.

 

شارك بيلينغهام للمرة الأولى مع منتخب إنجلترا عندما كان في السابعة عشرة من عمره، وكان له دور رئيس مع "الأسود الثلاثة" في مونديال قطر 2022، حين شارك في كل المباريات الخمس وسجّل هدفاً وصنع آخر في الطريق إلى ربع النهائي عندما ودّع أمام فرنسا الوصيفة.

 

وأعلن ريال مدريد عن رحيل الفرنسي كريم بنزيمة والبلجيكي إيدن هازارد والإسباني ماركو أسينسيو والدومينيكاني ماريانو دياز مع انتهاء الموسم الجاري.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر