بحضور قيادات من المجلس الانتقالي.. اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يدشن إصدارات فروع الاتحاد

بحضور قيادات من المجلس الانتقالي.. اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يدشن إصدارات فروع الاتحاد

قبل 9 أشهر
بحضور قيادات من المجلس الانتقالي.. اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يدشن إصدارات فروع الاتحاد
الأمين برس/خاص

نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب صباح اليوم الخميس، حفل (إصدارات فروع الاتحاد) لعدد من الكتاب الجنوبيين، بحضور الأستاذ فادي حسن باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

والقى باعوم كلمة نقل في مُستهلها تحايا الرئيس الزُبيدي، مؤكدًا استمرار دعم قيادة المجلس لكافة مثقفيّ وأدباء الجنوب.

 

وأشار باعوم إلى أهمية الدور الذي يضطلع به اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في تعزيز الهوية الجنوبية، وترسيخها، مشدداً على أهمية أن يواصل اتحاد أدباء وكتاب الجنوب دوره المهم ثقافيًا، وأدبيًا، وفنيًا في كافة محافظات الجنوب.

 

بدوره، رحب رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد الجنيد بالحاضرين، مشيرًا إلى أن "هذا اليوم الإبداعي نجتمع ثقافيًا لنقف أمام محطة جديدة من محطات الإنجازات التي خطونا بها منذ بدايات تأسيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الذي كان تأسيسه يمثل الواجهة الثقافية لجنوبنا الحبيب، ولهذا كان لزاماً وطنياً أن نتصدر المشهد الثقافي.. لقد عملنا خلال هذه الفترة على تعزيز الهوية الجنوبية في فضاءات الثقافة والأدب وتجذير روح الانتماء الوطني الجنوبي في المشهد الثقافي".

 

وأعلن جنيد خلال كلمه عن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الإصدارات الأمانة العامة للاتحاد، بعد نجاح الإصدار للمرحلة الأولى من هذا المشروع الثقافي الذي تم فيه نشر ستة كتب لمبدعين كان النشر بالنسبة لهم للمرة الأولى في حياتهم الإبداعية، فيما ستكون المرحلة الثانية من مشروع الرئيس الزُبيدي تتوزع على دورتين في كل عام، تعنى بطباعة المنتج الثقافي والأدبي والفكري لأدباء وكتاب الجنوب وفق معايير الجودة والإبداع لإبراز الوجه الثقافي والحضاري الجنوبي الذي تمثله الطاقات الإبداعية في كل محافظات الوطن الجنوبي من العاصمة عدن غربًا حتى سقطرى والمهرة شرقاً.

 

وكان الحفل بدأ بالنشيد الوطني الجنوبي، اعقبه كلمة للمحتفى بهم القاها الأستاذ صالح الفردي، شكر خلالها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وكذا قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ممثلةً برئيس الاتحاد الدكتور جنيد محمد الجنيد على الاهتمام الكبير الذي يحظى به الكتاب والأدباء الجنوبيين كان اخرها نشر كتب تحمل انتاجهم الأدبي والثقافي والفني.

 

وخلال الحفل، الذي حضره عدد من قيادة الانتقالي، وفريق الحوار الوطني الجنوبي، وعدد من الأدباء والمثقفين الجنوبيين، القى المحتفى بهم وهم (الأستاذ عبد الله قيسان صاحب كتاب (المدينة المنكوبة)، والأستاذ عباد الوطحي صاحب كتاب (الجمر القابض على كفي)، والأستاذ مازن توفيق صاحب كتاب (بهاء الخرائب)، والدكتور مسعود عمشوش صاحب كتاب (أدب الرحلة في حضرموت)، والأستاذ صالح الفردي صاحب كتاب (ثمالة قلب وكفى - الأغنية المحضارية)، والأستاذة سارة عادل صاحبة كتاب (راقصة على أوتار الحب)، القوا مقتطفات من كتبهم.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر