العاصمة عدن تشهد فعالية جماهيرية رفضاً لسياسات الحكومة وحرب الخدمات التي تمارسها ضد المواطنين 

العاصمة عدن تشهد فعالية جماهيرية رفضاً لسياسات الحكومة وحرب الخدمات التي تمارسها ضد المواطنين 

قبل 10 أشهر
العاصمة عدن تشهد فعالية جماهيرية رفضاً لسياسات الحكومة وحرب الخدمات التي تمارسها ضد المواطنين 
الأمين برس/خاص

شهدت العاصمة عدن ، اليوم الثلاثاء ، فعالية جماهيرية حاشدة ، رفضاً لسياسة التجويع التي تمارسها الحكومة ضد أبناء العاصمة.

وخلال الفعالية التي أقيمت في ساحة العروض بمدينة خورمكسر ، حمل المحتجون لافتات كتب عليها عبارات مطالبه الحكومة بتوفير كافه الخدمات التي تعاني منها العاصمة وفي مقدمتها الكهرباء .

و ندد المحتجون على صمت الحكومة أمام انهيار العمله المحلية التي تسببت في ارتفاع أسعار السلع الغذائية و المشتقات النفطية في ظل تدني مستوى دخل الفرد .

وأدان المتظاهرون تلويث أجواء العاصمة عدن من الانبعاثات الدخانيه لمحطات توليد الكهرباء نتيجه تزويدها بوقود مغشوش ، مطالبين بإجراء تحقيق جاد مع من استورد و أجاز هذه الشحنة .  

وأكد المتظاهرون على مواصله احتجاجاتهم حتى تغيير الحكومة التي فشل عن إيجاد أي حلول و ممارستها ابشع أن انواع أساليب التعذيب المميته ضد الشعب .

وصدر في ختام الفعالية بيان سياسي طالب بإقالة الحكومة لفشلها وانتهاجها سياسة وممارسات أساليب العقاب الجماعي ضد الشعب، وأكد البيان على صمود وثبات الشعب الجنوبي  لتحقيق هدف استعادة الدولة الجنوبية رغم الحرب الاقتصادي التي تمارس عليه.

وطالب البيان المجلس الانتقالي اتخاذ خطوات جادة وسريعة لحماية الشعب الجنوبي ورفع المعاناة عن جاهله، نتيجة الممارسات التي تنتهجها قوى النفود والغطرسة بحق شعب الجنوب.

نص البيان الصادر عن الفعالية الجماهيرية التي شهدتها ساحة العروض في محافظة عدن:


بسم الله الرحمن الرحيم

البيان السياسي الصادر عن الفعالية الجماهيرية المقامة في 
ساحة العروض بالعاصمة عدن يوم الثلاثاء 18/7/2023م

في هذا اليوم وهذا الوقت العصيب الذي يحتشد فيه ابناء العاصمة عدن في ساحة الحرية بخور مكسر نتيجةً لما آلت اليه الأوضاع المعيشية والخدمية التي أنهكت حال المواطن وسلبت منه ابسط مقومات الحياة الكريمة، فكان لزاماً ان يرفع الصوت عالياً للمطالبة بإنقاذ هذا الشعب العظيم المغلوب على أمره الذي أصبح يعاني الأمرين جراء السياسات المميتة التي تنتهجها الحكومة وتخليها عن مهامها في توفير ابسط مقومات الحياة للمواطن، بل ذهبت بدلا عن ذلك لتجويعه وإذلاله وانتزاع لقمته من فاه..
ايها الحشد الجماهيري العظيم..
لقد ناضل شعبنا الجنوبي العظيم خلال مراحل ثورته التحررية الجنوبية منذ اجتياح قوات الاحتلال اليمني للجنوب واحتلاله في 7/7/1994م، هذه الذكرى المؤلمة والمشؤومة التي استطاع شعب الجنوب تحويلها الى ذكرى نصر واسماها بيوم الأرض الجنوبي والاحتفاء به على طريق استكمال تحرير أرض الجنوب وتطهير كل شبر منها من دنس المحتل وأزلامه وقواه الظلامية ومليشياته الإرهابية..
واليوم ونحن نخطو على درب شهداء ثورة شعب الجنوب التحررية وبالذات في هذا الشهر (يوليو) الذي احكمت فيه قوات تحالف قوى 7/7 سيطرتها على الجنوب، فإننا نتذكر رفاقنا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وأروت دمائهم تراب هذه الارض الطاهرة في سبيل الحرية والكرامة والعيش الكريم واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة من المهرة شرقاً الى باب المندب غرباً.
ايها الحشد الكريم..
إن حشدكم المبارك والتزامكم بسلمية مطالبكم وحرصكم في الحفاظ على الهدوء واستتباب الامن والاستقرار الذي تعيشه وتنعم به العاصمة عدن، لهو خير دليل على مدنيتكم وثقافتكم وأحقية وصواب مطالبكم المشروعة، وأننا في هذا المقام ومن خلالكم نؤكد على الآتي:
1.    إقالة الحكومة جراء فشلها وانتهاجها سياسة مميته للشعب وممارستها أبشع اساليب التعذيب والعقاب الجماعي ونطالب بمحاكمتها.
2.    الدعم الكامل للقوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي والوقوف الى جانبها في مجابهة اي تحديات او مؤامرات ضد الجنوب وشعبه العظيم.
3.    التأكيد على السير قدماً على درب الشهداء حتى تحقيق هدف شعب الجنوب المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية بنظامها الفيدرالي الجديد من المهرة شرقاً الى المندب غرباً بحدودها المتعارف عليها قبل 21 مايو 1990م.
4.    يحيي هذا الحشد الجماهيري العظيم صمود ونضال الشعب الجنوبي في حضرموت الذين اكتظت بهم ساحات الشرف والبطولة في احياء ذكرى يوم الارض الجنوبي7/7  في كبرى مديريات المحافظة.
5.    التأكيد على الصمود والثبات ضد سياسة تركيع شعب الجنوب ومحاولة تطويعه وثنيه عن هدفه المنشود في استعادة دولته وهويته ونيل حريته وكرامته والتي تمارسها وتنتهجها قوى النفوذ والهيمنة والاستبداد والغطرسة على المستويين الداخلي والخارجي.
6.    المطالبة بكشف المتورطين في قضية استيراد وقود مغشوش لكهرباء العاصمة عدن والذي تسبب في التلوث البيئي المميت لسكان العاصمة عدن وإنزال اقصى العقوبات بحقهم إزاء ما اقترفوه بحق هذا الشعب..
7.    يرفض المحتشدون رفضاً قاطعاً تفريخ المكونات المناطقية التي تقف خلفها وتدعمها قوى الاحتلال اليمني بمختلف مسمياتها وتساعدهم في ذلك ادوات رخيصة جنوبية تحلم وتسعى وتتآمر مع قوى الاحتلال لتفريق وحدة الصف الجنوبي وتمزيق نسيجة الاجتماعي وهيهات لهم ذلك، فشعب الجنوب صاحي تماماً وثورته محصنة ومدعمة بدماء الشهداء والجرحى، ونحذر تلك القوى من مغبة تماديها في ذلك وقد اعذر من أنذر.
8.    يطالب الحشد الجماهيري المجلس الانتقالي الجنوبي اتخاذ خطوات وإجراءات جادة وسريعة لحماية شعب الجنوب ورفع المعاناة عن كاهله في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية والعسكرية ...

صادر عن الفعالية الجماهيرية في ساحة العروض في خور مكسر بالعاصمة عدن
يوم الثلاثاء 18 / 7 / 2023م.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر