٧ اطعمة لذيذة تساعدك على النوم

٧ اطعمة لذيذة تساعدك على النوم

قبل 9 سنوات
٧ اطعمة لذيذة تساعدك على النوم
الامين برس - متابعات


في بعض الأحيان يصعب علينا النوم ونبقى نتقلب في السرير لساعات، نستعرض هنا الاغذية التي سوف تساعدك على النوم بشكل أفضل. هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على النوم المريح إذا تناولتها قبل الذهاب الى السرير. نستعرض هنا سبعة أطعمة لذيذة من شأنها أن تساعدك على النوم بشكل أفضل.
1. المكسرات

العديد من أنواع المكسرات مثل اللوز غنية بالتربتوفان، لهذا فهي جيدة عندما تواجهين وقتا عصيبا بالنوم. الكاجو أيضا مهمة ولذيذة. ومع ذلك، تأكدي من أنك لا تأكلي الكثير من المكسرات لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
 2. منتجات الألبان

معظم منتجات الألبان تحتوي على مادة التريبتوفان، التي تساعد على النوم. إذا كنت لا تستطيعين أن تغفي فتناولي زبدية لبن صغيرة او كأس من الحليب. او حضري صحن من الحبوب التي تفضلينها والقليل من اللحليب خالي الدسم مع بعض التوت يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل.
 3. التركي او الديك الرومي

فدجاج التركي يحتوي على التربتوفان ويشعرك بالنعاس بعد تناوله. فإذا كنت تواجهين صعوبة في النوم، تناولي شريحة من الديك الرومي مع بعض الجبن قليل الدسم أو ساندويتش صغيرة من دجاج الديك الرومي
. 4. الموز

قد لا يصنف الموز ليكون طعام مثالي لمساعدتك على النوم بشكل أفضل، ولكن الموز في الواقع مدهش، فهو يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم الذي يساعدك الموز على استرخاء العضلات. وعلاوة على ذلك، فالموز يحتوي على التربتوفان. تناوليه بالحبة او اصنعيه عصير وستشعرين بالنعاس في أي وقت من الأوقات.
5. المعجنات

المعجنات اللذيذة تحتوي على الكربوهيدرات التي تعزز إنتاج السيروتونين، الذي ينظم النوم. ولكن لا تقومي بتناولهم قبل النوم، بل حاولي قبل ذلك بقليل، لأن الكربوهيدرات تعطي جسمك طاقة. يمكن تناول بضع معجنات قبل النوم بعدة ساعات مساعدتك على النوم بشكل أفضل.
 6. الحمص
 

الحمص يمكن أن يساعدك على النوم بشكل جيد. فالحمص يحتوي على التريبتوفان والكربوهيدرات التي تساعدك في الحصول على التربتوفان إلى الدماغ، اغمسي الخبز أو البسكويت في الحمص هي الطريقة المثلى لبدء الشعور بالنعاس.

7. الشوفان


وعاء من دقيق الشوفان الساخن واللذيذ سوف يملء معدتك ويشعرك بالنعاس في أي وقت من الأوقات. أكل الشوفان مع شرائح الموز لزيادة الفائدة والشعور بالنعسان. يمكنك أيضا إضافة بعض التوت والجوز المفروم والحليب والقليل من العسل أو رشة من القرفة. ليس هناك شيء أكثر فظاعة من الأرق وعدم النوم، لاتستخدمي حبوب النوم ابدا بل دائما تناولي الطعام الصحي والذي يساعدك على النوم ويبقيك بصحة جيدة. بعد كل شيء، الوجبات الخفيفة وسريعة التحضير وصحية هي طريقة لذيذة وأفضل للشعور بالنعاس والنوم.

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر