الإمارات تنفي مزاعم بتسليح الأطراف المتحاربة في السودان

الإمارات تنفي مزاعم بتسليح الأطراف المتحاربة في السودان

قبل 8 أشهر
الإمارات تنفي مزاعم بتسليح الأطراف المتحاربة في السودان
الأمين برس/متابعات

نشرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية على موقعها الرسمي بياناً رسمياً ينفي ما ورد بتقارير إحدى وسائل الإعلام حول مزاعم قيام دولة الإمارات بتزويد الأطراف المتحاربة في السودان بالأسلحة والذخيرة.

 

وأعربت عفراء الهاملي، مديرة الاتصالات الاستراتيجية بوزارة الخارجية، في البيان، عن نفي الإمارات القاطع للمزاعم والادعاءات الواردة في التقرير.

 

وأكدت أن دولة الإمارات لم تزود أي من الأطراف المتحاربة في السودان بالسلاح والذخيرة منذ اندلاع الصراع في أبريل 2023. علاوة على ذلك، أكدت الهاملي أن الإمارات لا تنحاز إلى أي طرف في الصراع الحالي الذي يجتاح السودان، وتسعى إلى إنهاء هذا الصراع والدعوة إلى احترام سيادة السودان.

 

 

وشددت الهاملي في البيان على أنه منذ بداية الصراع دعت الإمارات إلى وقف التصعيد ووقف إطلاق النار وبدء حوار دبلوماسي ثنائي ومتعدد الأطراف إلى جانب شركائها.

 

وأضافت أن دولة الإمارات تدعم باستمرار العملية السياسية والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني تجاه تشكيل الحكومة وستواصل دعم جميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن في السودان وتعزيز استقراره وازدهاره إلى أن يتم ضمان وقف إطلاق النار.

 

وأكدت الهاملي أن دولة الإمارات تواصل رصد الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني وانعكاساتها على دول الجوار، وتسعى إلى تقديم كافة أشكال الدعم لتخفيف المعاناة الإنسانية، وقامت بتشغيل جسر جوي وبحري يوفر ما يقرب من 2000 طن من المواد الطبية والغذائية والإغاثية للفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

 

كما أنشأت الإمارات مستشفى ميدانيًا في مدينة أمجاراس التشادية في يوليو / تموز لمن يحتاجون إلى رعاية طبية، بغض النظر عن الجنسية أو العمر أو الجنس أو الانتماء السياسي. عالج المستشفى بنجاح 4147 حالة.

 

وأشارت الهاملي إلى أن دولة الإمارات افتتحت مؤخرا مكتب تنسيق للمساعدات الخارجية الإماراتية في مدينة أمجاراس التشادية.

 

* إرم نيوز

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر