إشهار الهيئة الشرعية الجنوبية بمحافظة أبين

إشهار الهيئة الشرعية الجنوبية بمحافظة أبين

قبل 8 أشهر
إشهار الهيئة الشرعية الجنوبية بمحافظة أبين
الأمين برس/خاص

عقدت الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد الديني بمحافظة أبين اليوم الأربعاء، حفل اشهارها، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة الاستاذ علي شيخ السوري.

وفي مستهل حفل الاشهار الذي عقد تحت شعار ترتيب هيكلة وتوسعة الدوائر، أشاد نائب رئيس الهيئة بهذه الخطوة وإعادة ترتيب الهيئة الشرعية والتي كان لها السبق في نشر الوعي الثقافي بين أوساط وصفوف شباب الحراك الجنوبي، مشيراً إلى أهمية ترشيد الخطاب الديني الذي أصبح ضروريا في معركة النهضة والصحوة الحضارية والتي أصبحت معركة أساسية لصحوة الأمة من كبوتها الثقافية وتراجعها الحضاري والأخلاقي.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية بالمحافظة الشيخ عبداللاه المشرقي إلى المهام الذي يقع على عاتق الهيئة في المحافظة، والدور الذي ينبغي أن تلعبه خلال المرحلة المقبلة من خلال نشر التوعية والتثقيف، للحفاظ على الشباب من الانزلاق في كافة المخاطر التي تهدد حياتهم.

واكدت الهيئة وقوفها إلى جانب قيادة الانتقالي في أبين والسلطة المحلية بالمحافظة لما فيه مصلحة أبناء المحافظة والجنوب عامة، وكذا التزامها بالمنهج الوسطي المعتدل ونبذ الغلو والتطرف.

وأعلنت الهيئة الشرعية تأييدها للحملة الأمنية والعسكرية ضد الإرهاب، وتؤكد وقوفها الكامل في مساندة القوات الجنوبية في المحافظة.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر